سينما وتلفزيون

بالفيديو.. افتتاح فيلم "عرائس السكر" في دار الأوبرا بدمشق ولقاءات مع وجوه فنية

بالفيديو.. افتتاح فيلم "عرائس السكر...

محتوى مدفوع

افتتحت المؤسسة العامة للسينما والمخرجة السورية سهير سرميني أمس الأربعاء فيلم "عرائس السكر" في دار الأوبرا بالعاصمة السورية دمشق بحضور نخبة من نجوم الفن، وبحضور جماهيري ورسمي وإعلامي. الفيلم من تأليف ديانا فارس وبطولة سلمى المصري، الطفلة مروة الجابي، لمى ابراهيم، غادة بشور، نجلاء خمري، عدنان أبو الشامات، سامر كابرو. يتناول الفيلم حياة الأطفال المصابين بـ"متلازمة داون" ويقدم عبر حياة الطفلة مروة إحدى مراحل حياتها، وكيفية تفاعلها مع المجتمع، والأسس الواجب التعامل بها معها من خلال مايقدمه من حلول ومقترحات للمحيطين بهم. راصداً أيضاً تفاعل الطفلة مع المحيط. مبيناً أنهم كغيرهم من الأطفال لديهم مواهب وميول يجب مراعاتها والاهتمام بها.

افتتحت المؤسسة العامة للسينما والمخرجة السورية سهير سرميني أمس الأربعاء فيلم "عرائس السكر" في دار الأوبرا بالعاصمة السورية دمشق بحضور نخبة من نجوم الفن، وبحضور جماهيري ورسمي وإعلامي.

الفيلم من تأليف ديانا فارس وبطولة سلمى المصري، الطفلة مروة الجابي، لمى ابراهيم، غادة بشور، نجلاء خمري، عدنان أبو الشامات، سامر كابرو.

يتناول الفيلم حياة الأطفال المصابين بـ"متلازمة داون" ويقدم عبر حياة الطفلة مروة إحدى مراحل حياتها، وكيفية تفاعلها مع المجتمع، والأسس الواجب التعامل بها معها من خلال مايقدمه من حلول ومقترحات للمحيطين بهم. راصداً أيضاً تفاعل الطفلة مع المحيط. مبيناً أنهم كغيرهم من الأطفال لديهم مواهب وميول يجب مراعاتها والاهتمام بها.

وشهد الفيلم بعد عرضه تأثراً واضحاً من قبل الحضور الذي تأثروا بماقدمته الطفلة "مروة الجابي" المصابة بمتلازمة داون في العمل.

موقع فوشيا حضر افتتاح الفيلم والتقى مع صناعه وبعض الفنانين الذين قدموا تهنئتهم لفريق العمل.

اترك تعليقاً