قصر باكنغهام يمنح طفلي هاري وميغان لقبا ملكيا
جوجل

قصر باكنغهام يمنح طفلي هاري وميغان لقبا ملكيا

أدرج اسم آرتشي ابن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وابنتهما ليليبت، كأمير وأميرة على موقع العائلة المالكة البريطانية على الإنترنت، اليوم الخميس.

وجاء الأمير آرتشي دوق ساسكس وشقيقته ليليبت دوقة ساسكس في المرتبة السادسة والسابعة على التوالي على الموقع، وذلك تحت خط خلافة العرش.

وأتت هذه الخطوة بعد أن استخدم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، لقب أميرة لابنتهما ليليبت التي ولدت في يونيو (حزيران) 2021، لأول مرة علنا خلال إعلان تعميدها، الأربعاء.

وصرح المتحدث باسم هاري وميغان لـ" سي ان ان": "يمكنني أن أؤكد أن الأميرة ليليبت ديانا قد تم تعميدها، الجمعة، 3 مارس/أذار من قبل رئيس أساقفة لوس أنجلوس، القس جون تايلور".

وأضاف: "حصل الطفلان تلقائيا على الألقاب بعد اعتلاء الملك تشارلز الثالث العرش في سبتمبر الماضي، بموجب القواعد الملكية ".

ليليبيت ديانا
ليليبيت دياناجوجل

وكان مصدر مقرب من هاري وميغان قد صرح لمجلة "بيبول" الأميركية أن حفل تعميد الطفلة تم بحضور ما بين 20 لـ 30 فردا، بمن فيهم دوريا راغلاند، والدة ميغان، بالإضافة إلى عراب ليليبيت الذي يدعى تايلر بيري وعرابتها التي لم يتم الكشف عن اسمها.

في غضون ذلك، كانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد كشفت قبل أيام قليلة الملك تشارلز الثالث دعا ابنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لحفل تتويجه برسالة أرسلها لهما بالبريد الإلكتروني.

وأضافت الصحيفة أن تشارلز، البالغ من العمر 74 عاما، حسم الأمر وقرر دعوة الزوجين لحفل التتويج في الـ 6 من أيار (مايو) على الرغم من الاتهامات الكثيرة التي وجهها هاري لوالده وغيره من أعضاء الأسرة الملكية.

وجاءت تلك الاتهامات التي طالت أيضا كاميلا زوجة تشارلز في فيلم وثائقي عرضته شبكة "نتفليكس" الأمريكية قبل نهاية العام الماضي، وفي كتاب هاري بعنوان "سبير"، بعد اتهامات مماثلة سابقة في مقابلة تلفزيونية مع المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري.

وقالت الصحيفة: "أكد متحدث باسم عائلة ساسكس أن هاري تلقى أخيرا مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب الملك بخصوص التتويج".

وأضافت: "لن نكشف عن قرار فوري بشأن ما إذا كان الدوق والدوقة (هاري وميغان) سيحضران حفل التتويج في لندن".

logo
فوشيا
www.foochia.com