توضيح بعد انتصار برجي على إليسا.. وأحمد ماضي: "لو بتظلي بالبيت مش أحلى"

توضيح بعد انتصار برجي على إليسا.. وأحمد ماضي: "لو بتظلي بالبيت مش أحلى"

ردّ جان نخول المنتج المنفّذ لألبومات الفنانة إليسا على إعلان مواطنه الفنان زياد برجي بأنه انتصر بحكم محكمة الاستئناف، ليصبح من حقه أداء ونشر أغنية "وبطير".

وقال نخول في تغريدة له عبر "تويتر: "توضيحاً لما يتمّ نشره حول أغنية "أنا وبس"، القرار الصادر ليس استئنافاً للحكم. ما حصل هو أنّ المدّعى عليه اعترض على قرار قاضي الأمور المستعجلة، ولم يتمّ البتّ بالاعتراض حتى الآن. فصدر قرارٌ بوقف العمل بالقرار إلى حين البتّ به. ويمكن الطعنّ بهذا الإجراء".

وكان برجي قد أعلن أن محكمة الاستئناف في بيروت أصدرت قرارًا، اليوم الاثنين، بأحقية نشر أغنية "وبطير" بعد النزاع بينه وبين إليسا على الأغنية خلال الأشهر الماضية.

وكتب الفنان اللبناني عبر حسابه في "تويتر": "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير، بعدما قضت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب هذا الحق سابقًا".

كما شارك عبر حسابه في "انستغرام" فيديو يحمل لحن أغنية "وبطير"، وقال: "بكل تواضع.. بلحن.. بغني.. بمثل.. وبطير".

أما الشاعر أحمد ماضي، الطرف الآخر في الأزمة، فقد اكتفى بالسخرية بعد صدور الحكم قائلا: "أنا بقول بدل ما تتمايلي ع البيت لو بتظلي بِ البي… مش أحلى"، وذلك في إشارة إلى إليسا.

يذكر أن الخلاف بين إليسا وبرجي بدأ عندما أقدم الأخير على تأدية أغنية "أنا وبس" ونشرها تحت عنوان "وبطير"، فاعتبرت إليسا ذلك تعديا واضحا على الحقوق الفكرية للأغنية.

وتقدمت إليسا بدعوى قضائية ضد برجي، وصدر الحكم الأول لصالحها، حيث قضى بمنع برجي من نشر وغناء الأغنية، وفي حال خالف القانون يغرم بمبلغ 5000 دولار.

وأعلنت إليسا عن صدور الحكم لصالحها بتغريدة عبر "تويتر" جاء فيها: "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، "أنا وبس" "إلي وبس!.. كل الشكر لوكيلي القانوني المحامي مارك حبقة يلي إيمان بقضيتي وبحقي وتحدى الباطل وردَّلي حقّي ….. ما بصح إلا الصحيح". إلا أن زياد برجي تقدم باستئناف للحكم الصادر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com