طارق تميم: خلاف "النار بالنار" أَخَوي.. وأغلب الأعمال الكوميدية صارت مبنية على الإيحاءات الجنسية

طارق تميم: خلاف "النار بالنار" أَخَوي.. وأغلب الأعمال الكوميدية صارت مبنية على الإيحاءات الجنسية

أعلن الفنان اللبناني طارق تميم عودته للكوميديا بمسلسل "درجة درجة"، المؤلف من 15 حلقة، والذي سيجري عرضه على منصة "نيتفلكس".

وقال إنه كان يفضل أن يقدم الأدوار الاجتماعية، لكن جمال النص وجدية شخصيته جعلتاه يوافق على العرض، مضيفا أن مدة كل حلقة ستكون 15 دقيقة، وأن المسلسل يطرح كوميديا عبثية.

ويشارك تميم في العمل إلى جانب كل من: مارك سلامة، وجوزيف أبو نصار وكميل سلامة، وأيمن قيسوني، وغيرهم.

وأضاف تميم، خلال ظهوره في برنامج " المختار" المذاع عبر أثير إذاعة "المدينة اف ام" السورية، أنه عرض عليه الكثير من الأعمال في الفترة الأخيرة، لكن سنه ومكانته اليوم ترفضان مشاركته بأي عمل، لذلك كان يفضل أن يبتعد ويختار المناسب لشخصيته.

سوريا ولبنان أصل الدراما المشتركة

وأكد تميم أن الكوميديا احتلت مكانة عظيمة في قلوب الجمهور قديمًا؛ لأن الأعمال كانت هادفة وموضوعة في سياق مهذب، وهذا غير موجود اليوم؛ لأن أغلب الأعمال الكوميدية جردت من قواعدها وصارت تبنى على الإيحاءات الجنسية.

وكشف أن سوريا ولبنان أول من أطلق فكرة الدراما العربية المشتركة، وهذا ما شاهدناه بمسلسل " صح النوم" بطولة دريد لحام، حيث صور المسلسل في بيروت وشارك به عدد من الممثلين اللبنانيين.

"النار بالنار"

وأشار إلى أن دور " جميل" الذي أداه في مسلسل " النار بالنار" من صنيعته بالتعاون مع الكاتب والمخرج، ويحمل من شخصيته الحقيقة الكثير من الصفات، وكان يحاول أن يقدمه بشكل إنساني أكثر من الاعتماد على "الكاريكتر"؛ ما جعله صعبا للغاية.

وعلق على الخلاف الذي حصل بين المخرج محمد عبد العزيز، والكاتب رامي كوسا، والفنانة كاريس بشار، بالقول إن الجميع كانوا يريدون مصلحة العمل، وما حصل هو سوء تفاهم بين الأخوة حيث أن لكل شخص رأيا ووجهة نظر وعلى الآخرين تقبلها.

وأشاد بالفنانة السورية كاريس بشار قائلاٌ:" كاريس وحشة بكل المعايير شو ماعملت بتبدع".

وأعرب عن سعادته الكبيرة بمشاركته بالمسلسل، قائلا إنه أعجب للغاية بالتزام كل من الدولة والنقابة برعاية الأعمال وتقديمها بشكل جيد، وبإشراك الممثلين والمخرجين الأكاديميين فيها، وهذا ما يفتقده لبنان.

طارق تميم: خلاف "النار بالنار" أَخَوي.. وأغلب الأعمال الكوميدية صارت مبنية على الإيحاءات الجنسية
طارق تميم: فقدت توازني من صفعة ساشا دحدوح في "النار بالنار".. وعابد فهد خجَّلني

لم أرغب دخول التلفزيون

وبين طارق أنه لم يكن يرغب بالتمثيل بالمسلسلات التلفزيونية، لأن المادة المقدمة بالمسرح لا تقدم بالسينما والتلفزيون، إلا أن ظروف بلده وقلة الجمهور دفعته للمشاركة بها.

وقال إنه كان يحلم أن يمثل مع الفنان زياد الرحباني، وكان أول أعماله بالفعل معه، مشيرا إلى أنه تأثر بشخصيته كثيرا وكان يحلم من طفولته أن يكون ممثلا مسرحيا مثله.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com