مسلسل الخائن
مسلسل الخائنسوشال ميديا

ما الذي يجمع "الخائن" مع خماسية "امرأة كالقمر" في أهل الغرام؟

أحدث مسلسل "الخائن" الذي يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، ويتناول قصة خيانة، حالة جدل بعد أن شبهه البعض بخماسية "امرأة كالقمر" التي جمعت نفس النجوم الثلاثة ضمن مسلسل "أهل الغرام"، وهم قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار ومرام علي.

وفي مسلسل "الخائن"، يخون الزوج "سيف" زوجته "أسيل" مع امرأة أخرى تدعى "تيا"، بينما في "امرأة كالقمر"، يخون الشاب "جرير" خطيبته "ساندرا" مع خالتها "زينة" .

من خماسية امرأة كالقمر
من خماسية امرأة كالقمرسوشال ميديا

وتدور أحداث حلقات "امرأة كالقمر" بصورة معاكسة عن المسلسل الحالي "الخائن"، وهو من تأليف الكاتبة السورية ريم حنا، وإخراج المثنى صبح، عن شاب هو "جرير" (قيس الشيخ نجيب)، تبحث له أخته عن فتاة ليتزوجها زيجة تقليدية بعد قدومه من الاغتراب؛ فيقع اختيارها على "ساندرا" التي أدّت دورها مرام علي، وبالفعل يبدأ التعارف بين "جرير" و"ساندرا"، وتسير الأمور بشكلها المعتاد، إلا أن المفاجأة تحدث عندما يقع "جرير" في حب "زينة" التي أدّت دورها سلافة معمار، وهي امرأة مطلقة، وبالوقت نفسه هي خالة "ساندرا"؛ لتبدأ الأحداث بالتصاعد.

وفي مسلسل "الخائن" فإن "سيف" (قيس الشيخ نجيب) يعيش قصة حب وزواج سري مع "تيا" (مرام علي)، حتى تكتشف زوجته "أسيل" (سلافة معمار) ذلك، لتنطلق في رحلة انتقام شرسة.

المتابعون علّقوا بطريقة ساخرة حول التشابه بين حلقات "امرأة كالقمر" و"الخائن"، وقالوا "إن المسلسل الحالي هو رد فعل وانتقام من تيا على أفعال الماضي من أسيل في حلقات "امرأة كالقمر".

محور الخيانة الزوجية

ويشترك مسلسلا "الخائن" و"امرأة كالقمر" في محورهما الرئيسي، وهو الخيانة الزوجية. ففي "الخائن"، يخون الزوج "سيف" زوجته "أسيل" مع امرأة أخرى تدعى "تيا". وفي "امرأة كالقمر"، يخون الشاب "جرير" خطيبته "ساندرا" مع خالة "زينة".

من خماسية امرأة كالقمر
من خماسية امرأة كالقمرسوشال ميديا

ومع ذلك فإن هناك اختلافات بين المسلسلين، فمسلسل "الخائن" درامي منفصل الحلقات، بينما "امرأة كالقمر" خماسية من مسلسل "أهل الغرام".

علاوة على أن "الخائن" يدور في إطار اجتماعي معاصر، بينما "امرأة كالقمر" يدور في إطار اجتماعي أكثر محافظة.

ورغم الاختلافات بين المسلسلين، إلا أنهما يشتركان في تقديم قصة درامية مثيرة تتناول هذا الموضوع من زوايا مختلفة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com