معتصم النهار يصف نضال الأحمدية بـ"المعتوهة" بعد اتهامها بالإساءة للسوريين

معتصم النهار يصف نضال الأحمدية بـ"المعتوهة" بعد اتهامها بالإساءة للسوريين

هاجم الممثل السوري معتصم النهار، الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعد تصريحات لها في لقاء تلفزيوني، اعتبرها سوريون مسيئة لهم.

وقال النهار في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر": "عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذهِ المعتوهة، إنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل (صدقوني) ومع ذلك يقومون باستضافتها  وفتح الهواء لها لحصد الترند، ومن ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنهُ رأيها الخاص، شركاء معها بالقذارة".

تويتر

من جانبه برر الممثل السوري عدنان أبو الشامات، هجوم الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، على اللاجئين السوريين.

وكتب "أبو الشامات" في منشور على فيسبوك، "ليش عم نستغرب لما حدا بيكون عنصري ضد السوريين، أو بيحكي كلام مو منيح عنا؟"، مضيفا "نحنا يلي عملناه ببعضنا البعض وببلدنا، أسوأ وأفظع بكتير من يلي عم ينقال، أو يتمارس بحقنا".

فيسبوك

ووجهت "الأحمدية" في مقابلة على قناة "صوت بيروت إنترناشونال" اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم غير متعلمين وجهلة، وهناك فرق كبير في الثقافات بين السوري واللبناني، إذ لا يمكنهما العيش على أرض واحدة.

وقالت: "طلبت في إحدى المرات "شوكولامو" من موظف سوري في مطعم بلبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو"، ما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف باللغة العربية، لتشرح له معنى المفردة.

وادعت أن "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية، كونه يعتبر لبنان محافظة تابعة لسوريا".

وزعمت الأحمدية أن الكهرباء والماء وكل شيء مجاني في لبنان للسوريين "السماء لهم والأرض لهم" حسب وصفها.

وتابعت: "لا أقبل أن يبقى السوري في لبنان اتركولي محل إلي".

لكن تصريحات الإعلامية اللبنانية قوبلت بهجوم كبير من إعلاميين وفنانين وكذلك مواطنين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، مستهجنين تكرار هجومها عليهم حسب قولهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com