كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"
كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"سوشال ميديا

أبرز المسلسلات المصرية في دراما رمضان 2024

يتقدمها: "الحشاشين" و"بيت الرفاعي" و"عتبات البهجة"

يستعد عشاق الدراما المصرية لاستقبال السباق الدرامي الرمضاني لعام 2024، والذي يشهد منافسة شرسة بين عدد كبير من المسلسلات التي انطلق تصويرها بالفعل، وأخرى انتهت من التصوير.

في هذا التقرير، نرصد أبرز ثلاثة مسلسلات أعلن بشكل رسمي عرضها في الشهر الكريم.

"الحشاشين"

يأتي على رأس المسلسلات المصرية التي تقرر عرضها خلال الشهر الكريم، مسلسل "الحشاشين" الذي كان من المقرر أن يعرض في شهر رمضان الماضي، وتأجل بسبب كثرة مشاهده المقرر تصويرها خارج مصر.

المسلسل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان فتحي عبد الوهاب، والفنانة السورية سوزان نجم الدين، وميرنا نور الدين، من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي، ويدور عن طائفة الحشاشين التي كانت تسكن منذ أكثر من ألف عام، وتم تصويره بين عدة دول من بينها كازاخستان.

"بيت الرفاعي"

يعد "بيت الرفاعي" من المسلسلات التي انطلق تصويرها فعليا، وهو من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج سينرجي، المسلسل من بطولة أمير كرارة، وأحمد رزق وميرنا جميل، وأحمد فؤاد سليم، وسيد رجب، ومحمد لطفي، وملك قورة، وصفاء الطوخي، ومحمود السمان، ودنيا المصري.

تدور قصة المسلسل حول تجارة الآثار، وعن عائلة مصرية تعيش في منطقة نزلة السمان بالقاهرة.

من كواليس مسلسل بيت الرفاعي
من كواليس مسلسل بيت الرفاعيسوشال ميديا

"عتبات البهجة"

بدأت شركة "العدل غروب" المصرية، في التحضير لمسلسل "عتبات البهجة" الذي يشهد عودة الفنان الكبير يحيى الفخراني للدراما التلفزيونية بعد غياب، المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد ويكتب له السيناريو والحوار مدحت العدل ويخرجه مجدى أبو عميرة، وستشارك في بطولته الفنانة السورية جومانا مراد.

وكان يحيي الفخراني قد كشف في مداخلة هاتفية مع فضائية cbc تفاصيل العمل، قائلا: " أقدم شخصية رجل مخلص في عمله للغاية، والإطار العام للمسلسل اجتماعي إنساني ويتعلق بالجد وأحفاده، ويتكون من 15 حلقة وما كتب عنه حتى الآن 7 حلقات".

من كواليس عمل عتبات البهجة
من كواليس عمل عتبات البهجةسوشال ميديا

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com