ليندسي لوهان متهمة في قضية مرتبطة بالعملات المشفرة

ليندسي لوهان متهمة في قضية مرتبطة بالعملات المشفرة

وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تهمة الترويج للعملات المشفرة على وسائل التواصل الاجتماعي، دون الكشف عن تقاضي أموال لفعل ذلك، للنجمة الأمريكية ليندسي لوهان وصانع المحتوى على يوتيوب جايك بول، والممثلة ليندسي لوهان، و6 مشاهير آخرين.

وجاءت هذه التهمة في إطار قضية تستهدف رجل الأعمال جاستن سان، على خلفية تسويق أصول "ترونيكس - TRONIX"، و"بيت تورنت - BitTorrent" من العملات المشفرة، دون التسجيل لدى السلطات المختصة، والتلاعب بتداول العملات المشفرة على منصته.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن هذه القضية تعد واحدة من عدة قضايا أمام الهيئات الأمريكية للأسواق المالية التي كثفت حملتها على العملات المشفرة، منذ الانهيار الكبير لشركة "إف تي إكس" الرائدة في القطاع نهاية العام الماضي.

وتتهم لجنة الأوراق المالية والبورصات سان بالسعي إلى تعزيز "ترونيكس"، من خلال اصطناع مظهر يدل على التجارة في السوق الثانوية، وجعل موظفيه يشترون الأصول ويبيعونها.

وذكر رئيس اللجنة جاري جينسلر في بيان، إن "هذه الحالة تُظهر مجددا المخاطر العالية التي يواجهها المستثمرون، عندما يتم عرض الأوراق المالية للأصول المشفرة وبيعها من دون التصريح عنها بشكل مناسب".

وأضاف جينسلر، أن سان كان يحث المستثمرين أيضا على شراء العملات المشفرة، من خلال حملة أخفى فيها هو ومروجوه المشاهير حقيقة أنهم حصلوا على أموال مقابل تغريداتهم.

من جانبها وافقت لوهان وبول على دفع 40670 دولارا و101887 دولارا على التوالي، كتعويض وغرامات في هذه القضية، دون الاعتراف بالذنب أو إنكاره.

كما وافقت ممثلة الأفلام الإباحية ميشيل مايسون (المعروفة أيضا باسم كندرا لوست)، ومغني الراب ليل ياتي، والمغنيان ني يو، وأيكون على تسوية الدعوى.

في المقابل، لم يكن مغني الراب سولجا بوي والمغني أوستن ماهون جزءا من التسوية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com