يسرا: لهذا لقّبوني بـ"الفنانة المعلبة".. وخالد سليم حب عمري

يسرا: لهذا لقّبوني بـ"الفنانة المعلبة".. وخالد سليم حب عمري

كشفت الفنانة المصرية يسرا، أسرارا جديدة عن مشوارها السينمائي الطويل، خلال الماستر كلاس الذي أقيم لها ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وحرص عدد كبير من المشاركين في مهرجان الجونة على حضور الجلسة، بينهم: ليلى علوي، ومحمد شاهين، ونسرين طافش، والسيناريست محمد أمين راضي، والمخرج يسري نصر الله، والمخرج مروان حامد، والسيناريست إنجي علاء، وأحمد حاتم، والمغني أبو، وأمير المصري، وعمرو منسي، وصفي الدين محمود، وإيناس الدغيدي.

الفنانة المعلبة

وقالت يسرا في ندوتها التي أقيمت تحت إدارة المنتجة ماريان خوري المدير الفني للمهرجان، بأنها دخلت مجال التمثيل بسبب حبها للفنانة الراحلة سعاد حسني "حينما كان عمري 17، بدأت أحلم بالعمل كممثلة، خصوصا بعد أن رأيت الفنانة سعاد حسني وهي تصور أحد أفلامها في منطقة المعمورة، وهنا سألت الله، هل سيأتي يوم وأكون مثل سعاد حسني، والأستاذ عبدالحليم نصر سمع عني وذهبت إلى مكتبه ومنحني أول بطولة".

وكشفت الفنانة المصرية أنها صورت ما يقرب من 20 عملا سينمائيا خلال فترة بدايتها الفنية، لم تعرض حتى الآن، ولذلك أطلقوا عليها النقاد "الفنانة المعلبة".

يوسف شاهين

وسخرت يسرا من المواقف الأولى التي جمعتها بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، قائلة: حينما قابلت يوسف شاهين لأول مرة، قال لي أنت طويلة كده ليه، واعطاني سيناريو فيلم (حدوتة مصرية)، قرأته عشر مرات، لم أفهم شيئا، وذهبت له قائلة مش هعرف اشتغل معك خشية من الفشل، ولكنه أصر، فحاولت أهرب بطريقة أخرى حيث طلبت تجسيد دور الزوجة وليس الأخت كما كان رشحني، فوافق، وقدمت العمل الذي أصبح دورا هاما في مسيرتي.

حب عمري

وتطرقت الفنانة المصرية إلى علاقتها مع الله، قائلة: قوتي التي استمدها في الدنيا تعود لقوة علاقتي بالله سبحانه وتعالى، دائما أشعر بأن الله يعيد لي حقي لو ظلمت، أنا مؤمنة بكل ما يحدث لي.

وعن الندم في حياتها وقراراتها الخاطئة؛ قالت يسرا "هناك أمور عديدة أندم عليها في حياتي، من بينها شخص ارتبطت به في مرحلة ما في حياتي، ولكن الله منحني زوجي خالد صالح سليم الذي هو حب عمري".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com