ناهد فريد شوقي
ناهد فريد شوقيسوشال ميديا

وفاة ناهد فريد شوقي عن عمر 73 عاما

أعلنت الفنانة آية سماحة، اليوم الثلاثاء، وفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي عن عمر ناهز الـ73 عاما.

وقالت آية، وهي زوجة ابن المنتجة ناهد فريد شوقي، في تدوينة نشرتها عبر حسابها في فيسبوك: "لا حول ولا قوة إلّا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأشارت إلى أن جنازة الراحلة ستُقام بعد صلاة عصر اليوم في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

من هي ناهد فريد شوقي؟

وناهد فريد شوقي من مواليد 25/ 12/ 1950، وهي منتجة مصرية، نشأت في عائلة فنية عريقة؛ فهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وابنتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

أسست المنتجة ناهد فريد شوقي شركة الإنتاج الخاص بها، والتي تحمل اسمها، وأنتجت الكثير من الأفلام المصرية التي تركت بصمة في السينما المصرية، منها فيلم "لا تبكي يا حبيبي"، وفيلم "هيستريا"، وفيلم "من نظرة عين"، كما عملت ناهد فريد شوقي منتجة تنفيذية ومشرفة على الإنتاج للكثير من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

وقدمت الراحلة العديد من الأعمال من خلال شركة الإنتاج التي أسستها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي.

عملت ناهد كذلك مشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية، وفق ما نشر في صفحتها الشخصية في موقع السينما. كوم.

ومن أبرز الأفلام التي قامت بتوزيعها فيلم "لا تبكي يا حبيب العمر" الذي تم عرضه في 20 آب عام 1979م، وهو من بطولة والدها الفنان فريد شوقي، ونور الشريف وإخراج أحمد يحيى.

أما أبرز الأفلام التي أنتجتها فكانت؛ "البؤساء" الذي تم عرضه عام 1978. فيلم "الجريح" الذي تم عرضه عام 1985. فيلم "امرأة آيلة للسقوط" الذي تم عرضه عام 1992. وفيلم "فرسان آخر زمن" الذي تم عرضه في عام 1993.

كذلك أنتجت مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي تم عرضه في عام 1996، بطولة الفنانة المصري الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل، ومن إخراج أحمد توفيق، وتأليف الكاتب إحسان عبد القدوس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com