نجيب ساويرس ينتقد.. ومقرب من ترافيس سكوت يؤكد استمرار حفله بمصر

نجيب ساويرس ينتقد.. ومقرب من ترافيس سكوت يؤكد استمرار حفله بمصر

انتقد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس طريقة إلغاء حفل مغني الراب الأمريكي الشهير ترافيس سكوت، المقرر إقامته في الـ28 من يوليو (تموز) الحالي أمام الأهرامات.

وقال ساويرس عبر حسابه في "تويتر"، إن "إلغاء حفل المغني الأمريكي ليس الخطأ.. إنما الخطأ هو الموافقة عليه ثم إلغاؤه؛ لأنها تفقد مصر مصداقياتها ولا تحترم التعاقدات وتكبد المنظم خسائر رهيبة".

وأضاف: "إعلان الحفل صاحبته دعاية عالمية ضخمة لمصر فقدناها بهذا الإلغاء، مع العلم أنه غنّى في السعودية والإمارات.. للعلم لا مصلحة لي في هذا الحفل رغم إدارتنا لمنطقة الهرم ومعاناتنا من الخيل والجمال وتعامل الأمن مع الزوار".

في غضون ذلك؛ أكد مصدر مقرب من المغني ترافيس سكوت لـ CNN بالعربية، أن الحفل سوف يُقام في موعده رغم بيان نقابة المهن الموسيقية بإلغاء تصريح الحفل.

وأضاف المصدر أن الحفل ما زال قائمًا، كما أشار إلى أن إلغاء الترخيص من نقابة المهن الموسيقية، لا يعني بالضرورة إلغاء الحفل.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد ذكرت في بيان لها: "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوى العاملة، ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك لضمان حماية الجماهير".

وأضافت النقابة: "ومما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بشتى ألوان الفنون والحفلات، إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابطَ لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.

وكان سكوت أعلن قبل أيام، عبر حسابه في تويتر، عن إطلاق ألبومه "يوتوبيا" عند أهرامات الجيزة. وقال: "لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم".

وانتقد العديد من المصريين ترافيس سكوت؛ بسبب مواقفه من المركزية الأفريقية (الأفروسنتريك)، والزعم بأنه يمارس طقوسًا غريبة في أغانيه، ويدعم الماسونية وبأنه أحد عبدة الشياطين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com