أنجلينا جولي: لا يمكن فهم الألم الذي تعانيه العائلات السورية والتركية
أنجلينا جولي: لا يمكن فهم الألم الذي تعانيه العائلات السورية والتركيةأنجلينا جولي: لا يمكن فهم الألم الذي تعانيه العائلات السورية والتركية

أنجلينا جولي: لا يمكن فهم الألم الذي تعانيه العائلات السورية والتركية

أعربت النجمة العالمية أنجلينا جولي عن حزنها وألمها من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وطالبت بتقديم تبرعات للمنكوبين والمتضررين.
وتبرعت جولي لصناديق العمل الخيري التركي، التي تعمل في أنشطة الدفاع المدني.
ووثقت النجمة العالمية مقطع فيديو عبر حسابها في إنستغرام لأحد أفراد البحث والإنقاذ شمال غرب سوريا يستغيث فيه "نحن بحاجة إلى مساعدتكم".
كما أظهر الفيديو صورا من الدمار وصورة الأب الذي كان ممسكًا بيد ابنته التي توفيت تحت الأنقاض، قالت :"قلبي مع شعب سوريا وتركيا وإنه من الصعب فهم الألم الذي لا يمكن تخيله والذي تعاني منه العديد من العائلات".
وأضافت في تعليقها : "آمل أن يفكر الآخرون في التبرع حتى يتمكنوا من مواصلة عملهم لإنقاذ الأرواح".


ارتفاع حصيلة الضحايا


في غضون ذلك؛ ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 29 ألفا، مع انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار البحث عن ناجين رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم.
وارتفعت حصيلة القتلى في سوريا إلى 4500 شخص وأكثر من 8 آلاف جريح، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".
وفي تركيا، قال وزير الصحة التركي فؤاد أوقطاي، إن عدد الوفيات في تركيا ارتفع أمس السبت إلى 24 ألفا و617 شخصا، وفقا لوكالة أنباء الأناضول.
وأوضح الوزير أن اكثر من 32 ألف عنصر بحث وإنقاذ يعملون في المناطق المتضررة من الزلزال، مؤكدا أن أعمال الدفن والتحقق من هويات الوفيات مستمرة، وأن جميع مؤسسات الدولة تقوم بواجباتها على أكمل وجه.
وأضاف أن الحكومة سخرت المعدات الجوية والبحرية والبرية لأعمال البحث والإنقاذ ونقل المصابين إلى المستشفيات ومراكز الإسكان في الولايات الأخرى.
وأشار إلى أنه تم حتى الآن إجلاء 111 ألفا و500 شخص من الولايات التي تضررت من الزلزال.
وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب الاثنين الماضي، جنوب تركيا وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة، ضرب شمال سوريا، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين وخلف أضرارا بعشر ولايات تركية ومناطق من الشمال السوري.
وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة مركزها مدينة قهرمان مرعش الواقعة في قلب منطقة زلزال الاثنين المدمر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com