يوسف رزق يهاجم إمارات رزق بقسوة.. ويروي قصة مفاجئة حول زواجهما سابقا
مشاهير أخبار المشاهير
25 يناير 2023 18:37

يوسف رزق يهاجم إمارات رزق بقسوة.. ويروي قصة مفاجئة حول زواجهما سابقا

avatar مصطفى الحاج

كشف المخرج السوري يوسف رزق معاناته مع ”الاكتئاب الأسود“، وخضوعه للعلاج خلال السنوات الماضية على يد أحد الأطباء النفسيين في سوريا، مشيراً إلى أنه ما زال يتلقى العلاج بالأدوية.

وأكد رزق أنه حاول الانتحار بسبب إصابته بـ ”الاكتئاب الأسود“، وقال في تصريحات لبرنامج ”سوريانا“ مع الإعلامي يامن ديب: ”فكرت بالانتحار لغاية ما لقيت الحل عند الدكتور وراحت هالأفكار“.

وجدد المخرج السوري خلال البرنامج، هجومه المتواصل على زوجته السابقة الفنانة السورية إمارات رزق، وزعم أنها طلبت منه أن يتزوجها عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما، فوضعه تحت الأمر الواقع، وقال: ”اجت على مكتبي ومسكت إيدي، وتاني يوم أصرت تضل بإيدي.. قلتلها أنا أكبر منك بـ 31 سنة، قالتلي إيه وإذا، والمسا قالتلي أهلي وافقوا على زواجنا.. ورطتني، وكان بدي اعمل منها نجمة، أنا اسمي صانع النجوم“.

وأكد أن نجومية إمارات رزق اختفت بعد أن أوقف تعاونه معها، وعلق: ”أنا سويتها نجمة على كبار الفنانين في مسلسل قتل الربيع“. فيما وصف زوجته الأولى الممثلة أماني والي بأنها ”منى واصف الشرق الأوسط خلال الـ 20 عاما المقبلة“.

وعن عدم إساءة الفنان حسام جنيد لإمارات رزق بعد الطلاق عبر وسائل الإعلام، علق المخرج السّوري: ”لأنه هي أقوى منه شخصياً، فاجرة الها رأي مرضي مستحوذ تملك، وكان طليقها حسام ما يسترجي يحكي معها، تزوجا لمدة 7 سنوات وانفصلا خلالها شي ست سبع مرات“.

يوسف رزق: أمانة والي وريثة منى واصف وهذا سبب طلاق امارات من حسام جنيد

يوسف رزق: أنا مريض نفســي وفكرت بالانتـــ حار وأمانة والي وريثة #منى_واصف وهذا سبب طلاق امارات من #حسام_جنيد

Posted by ‎يامن ديب – Yamen Dib‎ on Monday, January 23, 2023

وخلال حواره الإذاعي أيضًا، كشف يوسف رزق سر خلافه مع السيناريست السوري هاني السعدي، على مدار أكثر من 13 عاماً، حيث وصل الأمر إلى رفع دعوى قضائية ضدّ بعضهما.

وشدد على أن الفضل يعود له وحده فقط في نجاح هاني السعدي ككاتب مهم، وقال إن الأعمال التي كتبها هاني السعدي ركيكة، الأمر الذي كان يدفعه دوماً لتعديل نصوصه بشكل مستمر، مبيناً أن ذلك منصوص عليه في العقد المبرم بينهما.

وأوضح المخرج السوري: ”هاني السعدي عمره ما كتب نص زابط، ما نجحنا سوى، نجحت أنا، وجبته معي، وأشركته وخدمته إني كتبت هاني السعدي ويوسف رزق فيه، هو كان يعطيني نص فيه لمعة، وأنا أخد هاي اللمعة وابنيلها نص كامل ومتفرق، وينجح العمل، علماً أنه كتب في العقد، يحق لي التدخل في النص والخطوط الدرامية“.

وانتقد يوسف رزق، تصريحات السعدي عن استيائه وعدم رضاه عن التدخل غير الأخلاقي، في نص مسلسل ”سفر الحجارة“، وقال: ”رفعت عليه دعوى رد اعتبار، وحكمته بالسجن، واجا زوج بنته لحل المشكلة“.

واتهم المخرج السوري، هاني السعدي بأنه يعاني من مرض ”الزهايمر“ منذ سنوات طويلة، موضحاً أن الأخير قام باستنساخ العديد من أعماله السابقة له والزج بها في أعمال لاحقة، وقال: ”بيكتب خلف القضبان ياخد مشاهد من قتل الربيع يحطها في خلف القضبان، يسرق من النص 15 لـ 20 بالمية، وأنا اكتب الـ 80 بالمية، ما بحقله يروح يشتكي، صار لازم ينسجن“.

وقد تعاون يوسف رزق لسنوات مع الكاتب هاني السعدي، وقدم الثنائي خلالها خمسة أعمال: ”قتل الربيع“ (2004)، ”حاجز الصمت“ (2005)، ”أسياد المال“ (2006)، ”الخط الأحمر“ (2008) و“سفر الحجارة“ (2009).