تيم حسن يكشف تفاصيل مسلسله الجديد "الزند"
مشاهير أخبار المشاهير
24 يناير 2023 10:47

تيم حسن يكشف تفاصيل مسلسله الجديد "الزند"

avatar آية أبو نظام

كشف الفنان السوري تيم حسن، عن تفاصيل مسلسله الجديد الذي يحمل اسم ”الزند“؛ تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة الصباح، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

وحول مظهر شاربه الذي لم يتخلَّ عنه بعد فيلم ”الهيبة“، قال حسن: ”الجمهور دائما يسألني عن شواربي، وأنا تركتها من أجل مسلسلي الجديد (الزند) الذي سيعرض العام المقبل، على شاشة mbc“.

وأكد الفنان السوري في تصريحات تلفزيونية على هامش حفل ”جوي أووردز“، أن المسلسل تدور أحداثه في عام 1900 تقريبا، حيث يتناول حياة أبناء بلاد الشام في تلك الفترة، وحكاياتهم ونسيجهم الاجتماعي على حد تعبيره.

كما وصف حكاية المسلسل ”بالمشوقة“ نظرا للكتابة ”المميزة“ التي تولاها أبو سعدة، والإنتاج ”العظيم“ تحت إشراف شركة الصباح، متمنيا أن ينال العمل إعجاب واستحسان الجمهور.

تيم حسن يرد على تركي آل الشيخ

https://www.instagram.com/reel/CnwmoNFoE5i/?utm_source=ig_web_copy_link

وكان تيم حسن، قد ردّ على كلمة رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، المستشار تركي آل الشيخ، في ختام حفل ”joy awards“، حين قال: ”شنب تيم حسن مخوفني“.

ونشر حسن عبر إنستغرام مقطع فيديو لـ آل الشيخ، وعلق قائلا: ”أسعدتني الله يسعدك معالي المستشار“، مضيفا أن ”الشنب“ الذي ظهر فيه خلال الحفل من شخصيته في عمله السوري ”الزند“.

وأكد أن ”الزند“ سيكون من روحية الأعمال السورية التي ذكر آل الشيخ أنه اشتاق مشاهدتها، مضيفا: ”شكرًا جزيلاً على كلماتك عن نتاجنا الدرامي السوري“.

تيم حسن في بطولة وإخراج فيلم ”الزير سالم“

والجدير ذكره، فإن الفنان تيم حسن كان قد أعلن أخيرا عن تعاون فني جديد، بينه وبين شركة ”MBC“ في فيلم ”الزير سالم“، مشيرا إلى أنه سيجسد دور ”الزير“ في الفيلم، بالإضافة لتكليفه بإخراجه أيضا.

وأشار عبر منشور له في ”إنستغرام“ إلى أن المخرج السوري الراحل حاتم علي، هو من كان سيتولى مهمة إخراج المسلسل، كما أنه رشح حسن لأداء شخصية ”الزير سالم“ في الفيلم.

وأضاف: ”كتب حينها السيناريست أ. زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتًا، إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير“.

وأعرب تيم حسن عن شوقه الكبير، للعودة إلى التمثيل في هذا النوع من الأعمال الدرامية، ذات الصبغة التاريخية، بعد غياب حوالي 15 عاما عن تلك الدراما.

واختتم منشوره قائلا: ”أتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم“.