دينا الشربيني تمنح سارقتها مساعدة قانونية للحاق بجنازة والدتها
مشاهير أخبار المشاهير
24 يناير 2023 9:24

دينا الشربيني تمنح سارقتها مساعدة قانونية للحاق بجنازة والدتها

avatar لين محمد

دعمت الفنانة المصرية دينا الشربيني، السيدة المتهمة بسرقتها، وتنازلت عن البلاغ الذي قدمته بحقها؛ كي تتمكن من اللحاق بجنازة ولادتها، التي وافتها المنية عقب معرفة أن ابنتها متواجدة في السجن.

وأفادت التقارير أن الشربيني مثلت أمام جهات التحقيق بالجمالية، للتحقيق معها بشأن إقدام السيدة والتي تعمل كمساعدة لمنة فضالي، على سرقة مصوغات الشربيني الذهبية أثناء فترة عملها معها؛ وقدمت تنازلًا عن الاتهامات، وأدلت ببيانات قانونية تساعد في تغيير قرار النيابة العامة المصرية بشأن حبس المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

2023-01-FB_IMG_1674464781436

وتابعت الشربيني سير إجراءات إخلاء سبيل المتهمة؛ كي تتمكن من اللحاق بمراسم تشييع جثمان والدتها.

وفي السياق نفسه، أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيل المتهمة، إلَّا أن ملف القضية ما يزال مفتوحا؛ إذ طلبت النيابة موافاتها بالفواتير الخاصة بالمصوغات الذهبية، وسماع أقوال البائع الذي تقدم بالبلاغ الأصلي.

دينا الشربيني تحرر بلاغًا ضد مساعدة منة فضالي

2023-01-FB_IMG_1674551149658

وبالعودة إلى الواقعة، كانت دينا الشربيني قد حررت بلاغًا ضد مساعدة منة فضالي التي كانت قد أعلنت عن اختفائها في وقت سابق، ليتضح لاحقا أن الشرطة ألقت القبض عليها أثناء تواجدها بأحد محلات الصاغة؛ تحاول بيع المجوهرات.

وبعد التحقيقات والتحريات، اعترفت المتهمة بإقدامها على سرقة الشربيني بالتعاون مع شقيقتها، عندما كانت تعمل لديها.

وذكرت تقارير صحفية، أن عائلة المتهمة حاولت التواصل مع الشربيني من أجل التنازل عن البلاغ الذي قدمته ضدها، لكن لم يعرف ما إذا تنازلت عن القضية أم أصرت على استكمال عملية التحقيقات.

بيان وزارة الداخلية المصرية

2023-01-FB_IMG_1674464786500

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الداخلية المصرية بيانا رسميا يوضح ملابسات واقعة إلقاء القبض على المتهمة، التي ادعت منة فضالي أنه جرى اختطافها، وأشار إلى أنه بعد إجراء التحريات تمكنوا من تحديد صاحبة الصورة وتبين أنها ربة منزل – مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة.

وأوضح البيان أنه بتاريخ الـ 20 من يناير الجاري جرى القبض على المتهمة لقيامها بعرض مشغولات ذهبية ”مجهولة المصدر“ بأحد محال الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية، وحين مواجهتها اعترفت بأنها من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب المغافلة من فنانة أخرى.

وأضاف البيان: ”وبإستكمال الفحص تبين أن شقيقة المتهمة المضبوطة تعمل مساعدة للفنانة صاحبة المنشور، وأنها روجت لتلك المزاعم على خلاف الحقيقة“.