محمد رمضان أمام القضاء مجددا بتهمة سب عمرو أديب
مشاهير أخبار المشاهير
04 ديسمبر 2022 18:35

محمد رمضان أمام القضاء مجددا بتهمة سب عمرو أديب

avatar مصطفى الحاج

قررت محكمة جنح أكتوبر، الأحد، إحالة العرائض المقدمة من قبل الإعلامي المصري عمرو أديب، ضد مواطنه الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إلى المحاكمة الجنائية، وتم تحديد جلسة 20 من شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري 2022، لمحاكمته أمام المحكمة الاقتصادية.

وكان أديب قد تقدم بـ 4 بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، في شهر إبريل/ نيسان 2021، وتضمنت الاتهامات سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصل الإعلامي المصري على حكم بالبراءة في نهاية العام الماضي، بقضية السبّ والقذف، التي رفعها ضده الفنان محمد رمضان، بعد أن تقدم أديب باستئناف الحكم الذي صدر بتغريمه 10 آلاف جنيه في آب/ أغسطس الماضي.

وتعود الواقعة إلى نيسان/ إبريل الماضي، عندما نشر محمد رمضان فيديو ظهر فيه يرمي أموالا في حمام السباحة، من فيديو ترويجي لإحدى أغنياته، لينتقده عمرو أديب ويقول إن تصرفه يستفز الشعب المصري، ما اعتُبر في حينه رد فعل واضحا من جانب الفنان المصري إزاء إلزامه بدفع تعويض 6 ملايين جنيه مصري (نحو 381 ألف دولار) للطيّار الراحل أشرف أبو اليسر، بسبب الضرر الذي لحق بالكابتن قبل وفاته بسبب الصورة التي نشرها محمد رمضان على متن الطائرة التي كان يقودها أبو اليسر.

وبدأ السجال بين الطرفين بعد سخرية محمد رمضان من انتقاد عمرو أديب له، ونشر مقطعي فيديو وضع فيهما صوت الإعلامي المصري، مستخدماً مشاهد من أعماله التلفزيونية.

وجاء رد الإعلامي عمرو أديب على سخرية محمد رمضان من خلال برنامجه ”الحكاية“، وقال: ”الإنسان المتربي نعمة فأنت لو مش متربي في اللي ممكن يربيك.. لما نوصل لعدم الرباية ده موضوع مش أنا اللي باخد حقي فيه، في قانون بالبلد.. طلبت من المحامي بتاعي إنه يرفع قضية على محمد رمضان لإساءته ليا، ندراً علي إن أي فلوس هاخدها من محمد رمضان سأقدمها لمستشفى الأطفال في أبو الريش“.

من جهة أخرى، قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد، حجز نظر الدعوى التي تطالب بإصدار حكم بعدم ظهور الفنان محمد رمضان في الإعلام، إلى جلسة 25 ديسمبر/ كانون الأول للحكم.