رضوى الشربيني تؤدي مناسك العمرة.. والجدل يشتعل على صورتها في تويتر
مشاهير أخبار المشاهير
04 ديسمبر 2022 7:17

رضوى الشربيني تؤدي مناسك العمرة.. والجدل يشتعل على صورتها في تويتر

avatar سعد يوسف

أدت الإعلامية المصرية المثيرة للجدل، رضوى الشربيني، مناسك العمرة، وظهرت في صورة نشرتها عبر حسابها في موقع تويتر بالعباءة والحجاب من داخل الحرم المكي.

وأرفقت الشربيني صورتها التي التقطت لها داخل صحن الطواف في الكعبة المشرفة بتعليق قالت فيه: ”أطمن قلبي فقد فوضت أمري الى ربي فهو حسبي و نعم الوكيل اللهم اني اسألك حبك و العمل الذي يبلغني حبك اللهم اني اسألك جودك و كرمك و سترك“.

وقد حظيت الصورة التي نشرتها الشربيني بإعجاب متابعيها الذي أشادوا بجمال إطلالتها بالعباءة والحجاب؛ إذ جاء في أحد التعليقات ”سبحان الله قمر ماشاء الله الحجاب عليكي جميل اقسم بالله احساسي انه انتي عايزة تتحجبين صح يارب يهديكي لما يحب ويرضى“.

2022-12-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-12-04T101027.484

وأشار مغرد آخر إلى أن الشربيني ”أكثر وحدة من المشاهير تتحدث دائما عن الصلاة والحجاب ودائما خاطرها تعدل من نفسها“، فيما قالت أخرى ”ما شاء الله الحجاب عليك تحفة. زادك جمالاً على جمالك“.

ولم تخل التعليقات من الجدل؛  إذ انتقدها بعضهم لارتدائها الحجاب بشكل مؤقت، وقال أحدهم ”أنا نفسي اسأل سؤال ليه بنلبس محتشم قدام الكعبة وبعدين لما نرجع نلبس ملابس مش محتشمة هل رب الكعبة مش هو هو رب كل مكان“.

وقال آخر يسخر منها، إن الصورة التي نشرتها مناقضة تماما لصورتها الشخصية في تويتر والتي تظهر فيها دون حجاب، قائلا ”طب وبالنسبة لصورة البروفايل“، ليرد عليه آخر ”دعوا الخلق للخالق! الله يشغلكم بنفسكم ، شوف عيوبك بدل تتصيد للناس“.

2022-12-BeFunky-collage__ذذذ_ط-2022-12-04T101208.555

من هي رضوى الشربيني؟

ورضوى الشربيني هي مقدمة برنامج ”هي وبس“ التلفزيوني، وتعرّف عن نفسها في تويتر بأنها ”مهتمة بالرشاقة والجمال وكل ما يخص المرأة العصرية“، وتصف برنامجها بأنه ”الدليل الذي يساعد كل امرأة في حياتها الأسرية والمهنية“.

وقد اشتهرت رضوى بآرائها المتحيزة للمرأة على حساب الرجل في العديد من القضايا، حتى أن الكثيرين من محبيها يرونها بأنها نموذج لـ“المرأة المتحررة القوية“، وأن الانتقادات التي تطالها هي حملات ممنهجة للإساءة إليها.

في المقابل، يرى الكثيرون من معارضيها أن ما تطلقه من تصريحات عبر برنامجها هو تحريض للسيدات على أزواجهن؛  إذ إن بعضا منهم  أطلق عليها لقب ”عدوة الرجال“.