إليسا تدعو لمقاطعة بالنسياغا: الترويج للإباحية يتعارض مع حقوق الإنسان
إليسا تدعو لمقاطعة بالنسياغا: الترويج للإباحية يتعارض مع حقوق الإنسانإليسا تدعو لمقاطعة بالنسياغا: الترويج للإباحية يتعارض مع حقوق الإنسان

إليسا تدعو لمقاطعة بالنسياغا: الترويج للإباحية يتعارض مع حقوق الإنسان

عبَّرت الفنانة اللبنانية إليسا عن غضبها إزاء الحملة الترويجية التي أطلقتها دار الأزياء الفرنسية "بالنسياغا"؛ لاستغلالها الأطفال ضمن إطار يدعو للعبودية الجنسية.

إليسا تقاطع بالنسياغا



وانتقلت إليسا عبر حسابها في "تويتر" وشاركت تغريدة تعلن من خلالها مقاطعة دار الأزياء العالمية، مؤكدةً أن ما جرى غير مقبول بأي شكل من الأشكال ويتعارض مع معايير حقوق الإنسان.
وكتبت الفنانة: "هذا غير مقبول بأي شكل من الأشكال، فالترويج لمواد إباحية متعلقة بالأطفال يتعارض مع كل معايير حقوق الإنسان ولا يمكن التسامح معه"، مُرفقة إياه بهاشتاغ "قاطعوا بالنسياغا".

فنانات يدعمن حملة مقاطعة بالنسياغا


وإليسا ليست الفنانة الوحيدة التي وقفت في مواجهة العلامة التجارية؛ إذ سبقتها العديد من النجمات اللواتي عبَّرن عن اشمئزازهن من انتهاكات "بالنسياغا" لبراءة الأطفال، ومن بينهن:
1. ريم السعيدي

هاجمت عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي العلامة التجارية الفرنسية "بالنسياغا"؛ إذ توَّجهت عبر حسابها في إنستغرام، وشاركت مقطع فيديو لها أثناء تمزيقها حذاءً اشترته من بالنسياغا بالمقص أمام الجميع.
وقالت أثناء تمزيقها الحذاء بغضب وانفعال: “بصفتي أمًا ومؤثرة وشخصية عامة ولدي العديد من المتابعين على إنستغرام لا أستطيع ان أبقى صامتة”.
ولم تتوقف ريم عند هذا الحد، بل تحَّدت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، سفيرة “بالنسياغا”، على فعل ما فعلته.
2. مايان السيد

أعربت الفنانة المصرية مايان السيد عن اشمئزازها من أفعال "بالنسياغا"، ونشرت تغريدة كتبت فيها: "يتوجب علي الآن التخلص من أحذية بالنسياغا"، وأرفقته بإيموجي لوجه يستعد للتقيؤ.
3. منى زكي

دعمت الفنانة المصرية منى زكي زميلتها ريم السعيدي في حملتها ضد العلامة التجارية العالمية، مؤكدةً أنها لم تشترِ من دار الأزياء تلك أي شيء على الإطلاق.
4. أسيل عمران
كما دعمت الفنانة السعودية أسيل عمران عارضة الأزياء ريم السعيدي، وعلَّقت على الفيديو خاصتها: "زمان اللي كان يستخدم هالصور يسجن كمتحرش أو راغب بالأطفال جنسيًا أما اليوم مريضة مقززة مثل هذي صارت مصممة وفنانة، واللي يخوف أكتر المؤيدين لها".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com