وفاة الفنان جوزيف عبود "مختار الهيبة".. وباسم مغنية ينعاه
مشاهير أخبار المشاهير
25 نوفمبر 2022 8:18

وفاة الفنان جوزيف عبود "مختار الهيبة".. وباسم مغنية ينعاه

avatar لين محمد

توفي اليوم الجمعة، الموافق 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، الفنان اللبناني جوزيف عبود، مختار الهيبة، تاركا وراءه مسيرة فنية زاخرة بالأعمال المهمة.

باسم مغنية يعلن الوفاة

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-25T104329.289

وأعلن الفنان اللبناني باسم مغنية خبر وفاة الفنان الراحل عبر منشور شاركه عبر خاصية الستوري في ”إنستغرام“، كتب فيه: ”وداعًا يا طيب وداعًا جوزيف عبود“.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الفنان الراحل، فكتبت إحداهن: ”الله يرحمه شو عم بصير كل يوم عم نخسر اهم واعز الأشخاص“، وأضافت أخرى: ”هالسنة سنة نحس خاصة للفنانين المخضرمين. الله يرحمه“.

وعلقت إحداهن: ”الممثل جوزيف عبود عنده قدرة على تجسيد اصعب الأدوار خاصة تجسيددور الشر، انسان متواضع وطيب القلب .. خسارة فنية .. رحمه الله“.

وتأتي وفاة جوزيف عبود بعد ثلاثة أيام من وفاة زميله الفنان اللبناني روميو لحود، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ 92 عاما، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

من هو جوزيف عبود ؟

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-25T104742.216

بدأ جوزيف عبود مشوراه الفني العام 1975 في مسلسل ”ناطور الحارة“، ثم توالت الأعمال التي قدمها، في حين اشتهر بأدوار الشر؛ نظرا لتمتعه بملامح جادة وحادة.

وحصد الفنان اللبناني شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد مشاركته بدور المختار في أجزاء مسلسل ”الهيبة“، حيث صرّح في إحدى اللقاءات أن هذا الدور يعتبر الدور الأبرز له حتى الآن، كما جعله معروفا على نطاق أوسع، وقال: ”مختار الهيبة أحببته جداً وبأجزائه الثلاثة والآن في الجزء الرابع، وله حنين خاص عن كل الأعمال التي عملت بها فقد رافقتني شخصية المختار خاصة مع المخرج سامر برقاوي وفريق العمل بأكمله لأني أشعر اني في عائلة واحدة بصدق وبقلب واحد“.

وشارك الفنان الراحل في العديد من المسلسلات، أبرزها: ”ناطور الحارة“ 1975، ”الضحية“، و“الجبال حين تنهار“، و“حبيب ميرا“، و“كلام على ورق“، و“سمرا“، و“ورد جوري“، و“أدهم بيك“، و“جوليا“، و“تشويش“، و“بردانة أنا“، و“آخر اليل“، و“الساحر“، و“أنا“.

بالإضافة إلى ذلك، لعب أدوارا متنوعة في عدة أفلام، أبرزها: ”دخان بلا نار“ العام 2008، و“بالغلط“ العام 2017، ”شرعوا الحشيشة“ العام 2019.