حلا شيحة تعلق على فيديو توقيف مباراة بالسعودية احتراما للأذان.. وتتدارك الموقف
مشاهير أخبار المشاهير
23 نوفمبر 2022 16:41

حلا شيحة تعلق على فيديو توقيف مباراة بالسعودية احتراما للأذان.. وتتدارك الموقف

avatar مصطفى الحاج

تصدرت الفنانة المصرية المعتزلة، حلا شيحة، حديث المتابعين، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أبدت إعجابها بلقطة مجتزأة من إحدى مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 2018، ظنا منها أن اللقطة جاءت ضمن كأس العالم الذي تنظمه دولة قطر.

وكتبت شيحة على مقطع الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الرسمي في ”إنستغرام“، قبل أن تدرك الخطأ الذي وقعت به: ”مشهد في مباراة كأس العالم ملفت مش محتاج تعليق“.

وبعد أن انهالت عليها التعليقات الساخرة، عدّلت الفنانة المصرية المعتزلة النص الذي أرفقته على الفيديو، وكتبت: ”مشهد ملفت مش محتاج تعليق.. بس الحقيقة حسيت بمعاني كتير بس اكتر حاجة بالنسبة لي، ملك الملوك يارب ورب الكون وكلامك وندائك يوقف الجميع خشوعاّ وأدباً، يقول تعالى هذا ومن يُعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)“.

والمقطع الذي نشرته حلا شيحة، يعود لتاريخ يناير/ كانون الثاني 2018، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة الكأس بالسعودية، حين أوقف الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج مباراة فريقي الفتح ونظيره الفيحاء، احتراماً لأذان المغرب.

وعندما جاءت الدقيقة 96 وخلال الشوط الإضافي الأول من المباراة انطلق أذان المغرب في موعده، وهو ما جعل الحكم الإنجليزي يأمر بإيقاف المباراة حتى انتهاء الأذان.

وأبدى عدد من متابعي حلا شيحة على ”إنستغرام“، استغرابهم من نشر الفيديو على أساس أنه من كأس العالم الذي تنظمه دولة قطر، رغم أن مقطع الفيديو واضح جداً، ومكتوب عليه اسم الفريقين الفيحاء والفتح.

فيما طالب محبوها بعدم السخرية منها، مؤكدين أن مقطع الفيديو يستحق النشر، ويحتوي على معانٍ سامية، وكتب أحد المتابعين: ”يا شباب بغض النظر انه في كأس العالم أو غيره العبرة بالموقف واحترام وقت الأذان والصلاة“.

وعلى صعيد آخر؛ كانت حلا شيحة، قد أطلت في أحدث صورها، عبر صفحتها على ”إنستغرام“، بالحجاب الأسود، مرفقةً إياها بتساؤل تفاعلي لمتابعاتها من النساء حول ”الصوت الداخلي لدى الإنسان“.

وكتبت شيحة: ”كل واحدة فينا جواها أكيد صوت بيتكلم معاها، أو هي دايماً بتسمعه، أو بيفضل دايماً معاها… أنا الصوت ده بسمعه دايماً بيقولي انتي ممكن تبقي أحسن في كل حاجة“، ووجهت سؤالها للمتابعات: ”يا ترى إنتي إيه أعلى صوت جواكي؟“.