طليق هالة صدقي: ما زلت مسيحيا.. والفنانة استعانت بشاهدي زور
مشاهير أخبار المشاهير
23 نوفمبر 2022 13:53

طليق هالة صدقي: ما زلت مسيحيا.. والفنانة استعانت بشاهدي زور

avatar لين محمد

خرج طليق الفنانة هالة صدقي، سامح زكريا، عن صمته بعد صدور حكم محكمة الأسرة الذي يقضي بإبطال التهم التي وجهها ضد طليقته.

طليق هالة صدقي يكشف تفاصيل طلاقه

وكشف زكريا في تصريحات تلفزيونية أنه رفع دعوى الطلاق ضد هالة صدقي عام 2017 بعد مغادرته مصر واستقراره في الولايات المتحدة، كما أزال منع السفر عن أبنائه.

وأضاف أن هالة طلبت منه الحصول على الولاية التعليمية لأبنائها نظرًا لتواجده خارج مصر، وبعدما منحها إياها بأسبوع رفعت ضده دعوى نفقة بأرقام خيالية، وحصلت على الحكم لصالحها رغم أنها لم تقدم مستندات تثبت صحة كلامها، وفق تصريحاته.

استعانت بشاهدي زور

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-23T162525.885

وزعم زكريا أن طليقته استعانت بشاهدي زور أحدهما البواب، وآخر صديق لها سافر خارج مصر، حيث شهد الأخير على رؤيته لزكريا كل يوم يقود سيارة فارهة مختلفة عن التي سبقتها؛ رغم أنه يعيش في مدينة نيويورك ويبعد عن مكان سكن طليق صدقي 6 ساعات.

وكشف رجل الأعمال أنه أخذ أعلى حكم نفقة في العصر الحديث والقديم، فمطلوب منه دفع 40 ألف جنيه شهرياً، أي ما يقارب المليون و200 ألف سنويًا.

لا علاقة تجمعه بأبنائه

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-23T162250.910

وأعرب زكريا عن استيائه من هذا الحكم، لاسيما أن لا علاقة تجمعه بأبنائه، قائلًا: ”لا بكلم ولادي ولا بشوفهم.. طب إيه لازمته أني أدفع النفقة؟“.

ولفت إلى أن هالة صدقي زرعت الكره في أبنائه تجاهه، كما غيَّرت أرقام هواتفهم، واستبدلت اسم عائلة ابنائها باسم عائلتها ”صدقي“.

أما بشان قضية الطاعة التي رفعها ضد طليقته، أوضح أن محاميه السابق هو من قرر رفعها دون علمه، مؤكدة رغبته الانفصال بهدوء، لكن هي من أصرت اللجوء للمحاكم.

وحول تغيير ملّته من أجل الطلاق، أوضح زكريا أنه ما يزال مسيحيًا لكنه توجه لملَّة أخرى كي يستطيع تطليق صدقي، فحينما يكون الزوجان من ملتين مختلفتين يتبع تلقائيًا الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بإجراءات الطلاق المدني.

هالة صدقي وزوجها سامح سامي

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-23T162245.387

وكانت بداية الأزمة بين الطرفين بعد مطالبة سامح سامي زوجته بإجراء تحليل DNA البصمة الوراثية لأبنائه، عقب اشتداد الخلافات الزوجية بينهما ووصلت إلى طريق مسدود.

وزعم سامي حينها أن هالة صدقي استأجرت بويضات للإنجاب، فقامت الفنانة بمقاضاته أمام المحكمة بتهمة التشهير بها وبطفليها.

من جانبه، كشف رفعت الشريف محامي الفنانة هالة صدقي كواليس الطلاق، وقال في تصريحات صحافية إن الفنانة حصلت على أحكام بحبس طليقها سامح سامي بعد الطلاق منه بشكل نهائي، وهو الآن هارب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت محكمة الأسرة بقصر النيل قد عاقبت في وقت سابق سامح سامي، بالحبس شهرًا لامتناعه عن دفع المصاريف الدراسية لطفليه سامو ومريم، والتي تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني، بعد أن أقامت الفنانة دعوى أمام محكمة الأسرة تطالب فيها زوجها سامح سامي بدفع مصاريف الدراسة، وامتنع الأخير عن دفعها.