ملزمة بتعويض قيمته 10 ملايين.. تطور جديد في أزمة شيرين وروتانا
مشاهير أخبار المشاهير
22 نوفمبر 2022 2:08

ملزمة بتعويض قيمته 10 ملايين.. تطور جديد في أزمة شيرين وروتانا

avatar محمد موسى

يتواصل الحديث عن أزمة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بعد أن رفعت الأخيرة ضدها قضية تعويض بسبب إخلالها بالتعاقد الذي تم في عام 2019.

ونقلت صحف مصرية، الاثنين، عن مصادر وصفتها بالمقربة من صاحبة أغنية ”جرح تاني“، وكذلك الشركة، بأن محكمة القاهرة الاقتصادية عقدت الأحد، الجلسة الثانية للنظر في قضية التعويض، لكن محامي شيرين، الخبير القانوني حسام لطفي قدم طلبا لتأجيل مناقشة الأزمة بداعي وجود مفاوضات إنهاء التعاقد بالتراضي.

وقررت المحكمة قبول طلب التأجيل إلى موعد الـ 24 من شهر ديسمبر المقبل، لعقد ثالث جلسات النزاع القضائي.

مطالبة بسداد 400 ألف دولار

2022-11-BeFunky-collage-2022-11-15T121317.660-1

وطالبت الشركة الفنانة شيرين بصفتها الشخصية، وكممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بسداد 10 ملايين جنيه، أي بحدود 400 ألف دولار.

لكن شيرين ومحاميها ما يزالان على تواصل لتجديد وحسم المفاوضات، قبل موعد الجلسة المقرر عقدها يوم الـ 29 من نوفمبر الحالي.

كما ذكرت مصادر مقربة من الشركة والفنانة شيرين عبد الوهاب، لموقع ”مصراوي“ تفاصيل التعاقد، وقالت ”التوقيع تم على عقدين، الأول عن الأداء الصوتي، والثاني على تنفيذ الإنتاج بالألبومات“.

وجاءت قيمة عقد الأداء الصوتي 10 ملايين جنيه، فيما كانت قيمة عقد التنفيذ 26 مليون جنيه.

وتقاضت الفنانة 10 ملايين جنيه، تحت الحساب من عقد تنفيذ الإنتاج، ولم تتسلم أي مبالغ عن الأداء الصوتي؛ لأنه لم تقم بتسليم الأغاني المطلوبة.

وكانت مصادر مقربة من الفنانة والشركة السعودية، قد علقت أخيرًا في تصريحات صحفية: أن ”ما تردد عن فسخ التعاقد بين شركة روتانا، والفنانة شيرين عبد الوهاب، بسبب أزمتها الصحية غير صحيح، إذ بدأ النزاع القضائي قبلها بفترة“.

وساهمت الأزمة التي تعرضت لها الفنانة أخيرًا، بتأثير سلبي على واحد من أبرز بنود الاتفاقات مع الشركة المنتجة، التي تم التوافق عليها بالفعل، وهو الخاص بمشاركة النجمة المصرية في حفل يقام في العاصمة السعودية الرياض، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفي ظل الظروف الحالية الخاصة بشيرين، أصبحت نسبة مشاركتها في الحفل ضئيلة.

ووقعت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عقدا مع شركة ”روتانا“ للإنتاج الفني في عام 2019، لتقديم ألبومين، على أن يضم الألبوم 10 أغانٍ، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة السعودية.