إيلون ماسك عبر تويتر: مات طفلي بين ذراعي.. ولن أرحم
مشاهير أخبار المشاهير
21 نوفمبر 2022 18:13

إيلون ماسك عبر تويتر: مات طفلي بين ذراعي.. ولن أرحم

avatar مصطفى الحاج

كشف الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك موقع ”تويتر“ الجديد، أنه سيبقي على حظر مروج نظريات المؤامرة أليكس جونز على المنصة.

وجاء حديث ماسك من خلال تغريدة، رداً على طلب إمكانية فك الحظر عن أليكس جونز، بعد أن أعاد الملياردير الأميركي تفعيل الحسابات الخاصة بشخصيات مثيرة للجدل، من بينها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومغني الراب الشهير كانييه ويست.

وبعد أن استمر المغردون في حثه على إعادة النظر في قراره، استشهد إيلون ماسك بوفاة طفله الأول، نيفادا أليكزندر ماسك، عن عمر 10 أسابيع بسبب متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

واستبعد إيلون ماسك إمكانية إعادة حساب المنظر الأميركي أليكس جونز، وجاء في تغريدته التي أثارت الجدل: ”مات طفلي البكر بين ذراعي.. شعرت بنبض قلبه الأخير“، مؤكداً أنه شعر بألم فقدان طفل وأنه لن يظهر ”أي رحمة“ لأي شخص يستخدم موت طفل ”من أجل الربح أو لأغراض سياسية أو لأغراض الشهرة“.

2022-11-Screen-Shot-2022-11-21-at-9.01.20-PM

وقام أليكس جونز، الذي تم حظره من منصة ”تويتر“ في 2018 بسبب سلوكه المسيء، بنشر أكاذيب حول استخدام الحكومة لممثلين أطفال لتنظيم مذبحة ساندي هوك الابتدائية.

وبعد ذلك، قضت محكمة أميركية على المذيع الأمريكي أليكس جونز، بدفع تعويض تبلغ قيمته أكثر من أربعة ملايين دولار لوالدي طفل قُتل في أسوأ حادث إطلاق نار على الإطلاق في مدرسة أميركية، كان قد أنكر حدوثه.

وقد أثار إعلان ماسك عن عدم عودة جونز للمنصة، ردود فعل واسعة بين المتابعين، حيث أثنى بعض مستخدمي ”تويتر“ على قرار الملياردير الأميركي لمواصلة حرمان جونز من المشاركة عبر الموقع، بينما قال آخرون، بما في ذلك بعض مؤيدي جونز أنفسهم، إن قرار ماسك يعتبر ضد مبادئ حرية التعبير.

2022-11-4410433

من جهته، قال جونز، في مقطع فيديو إنه لم يلم ماسك لعدم السماح له بالعودة، ووصف نفسه بأنه ”الشخصية الأكثر إثارة للجدل في العالم… لأنني أكثر تهديدا للنظام العالمي الجديد. لذلك لا تتوقع منه أن يعيدني“، مشيراً إلى أنه لا يهتم إذا سمح له بالعودة إلى ”تويتر“، وأدرج العديد من المنصات الرقمية الأخرى حيث يظل محتواه متاحاً.