تدهور صحة مفيد فوزي.. ومصطفى بكري يناشد السيسي
مشاهير أخبار المشاهير
21 نوفمبر 2022 16:05

تدهور صحة مفيد فوزي.. ومصطفى بكري يناشد السيسي

تدهورت الحالة الصحية للإعلامي المصري المخضرم مفيد فوزي، ونُقل إلى المستشفى، الإثنين، لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج.

وجاء هذا التطور في حالة فوزي الصحية بعد أن أجرى مؤخرًا عملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، غير أنه عانى من آلام قاسية.

وناشد الإعلامي مصطفى بكري، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إصدار قرار بنقل فوزي لأحد المستشفيات التابعة للجيش لمواصلة علاجه، مؤكداً على صفحته في ”تويتر“ أنه صحافي كبير أفنى عمره في خدمة بلده ومهنة الصحافة والإعلام.

وكشف فوزي (89) عامًا، في بداية شهر نوفمبر الجاري، أن مرضه متعلق بسائل في القنوات المرارية، يتسبب بحالة من التعب في حال ضيق هذه القنوات، وهو ما يجعل التدخل الجراحي مهما لتوسيع هذه القنوات.

وأضاف الإعلامي المصري: ”عشت الألم بشدة، وفي عمري الألم قاسي، ويبقى مش مرغوب“، لافتا: ”إن شاء الله يوم الخميس، هتكل على الله وأوجه وجهي لوجهه الكريم وأروح أعيش التجربة، وقالولي إنها قسطرة بتخش الجسم وبتقعد 10 دقائق أو ربع ساعة“.

وتابع: ”أرجو من الله أنها تتم بنجاح، وأعود كما كنت أقدم البرنامج بالزمالة معك“.

نقله للمستشفى قبل أشهر قليلة

وفي شهر مايو/أيار الماضي؛ تم نقل مفيد فوزي إلى المستشفى وسط حالة من الغموض حول حقيقة الأزمة التي تعرض لها.

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين في تصريح لـ“فوشيا“ حينها، إن وضع مفيد فوزي استقر صحيا بشكل كبير وغادر المستشفى عائدا إلى منزله، حيث يقضي فترة نقاهة، مبينا أنه في حالة جيدة.

وبين سعدة أن الإعلامي المصري، لا يعاني أزمة صحية خطيرة كما فهم بعضهم، لكنه ذهب إلى المستشفى من أجل إجراء فحوصات طبية اطلع عليها الفريق الطبي الذي رأى أنه لا حاجة لاحتجازه في المستشفى وعاد إلى منزله.

وتحدث طارق سعدة، بأن مفيد فوزي كان يعاني طوال الفترة السابقة من وعكة صحية وتأثرت بصورة أكبر بعدما علم بوفاة اثنين من أصدقائه؛ ما أثر في نفسيته وتسبب بدخوله المستشفى.

وكان فوزي قد تعرض في أواخر يناير الماضي لكسر بالكتف، وخضع للعلاج الطبيعي؛ لأن حالته لا تسمح بالتدخل الجراحي، وصاحبته حنان ابنته بالبيت.

يشار إلى أن فوزي كان مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحافي صلاح منتصر.