رحمة رياض وبلقيس تردان على انتقادات أغنيتهما  "Light the sky" لمونديال قطر
مشاهير أخبار المشاهير
16 نوفمبر 2022 8:29

رحمة رياض وبلقيس تردان على انتقادات أغنيتهما "Light the sky" لمونديال قطر

avatar جورجيت حماتي

ردت الفنانتان رحمة رياض، وبلقيس فتحي، على الانتقادات الموجهة لفيديو كليب أغنيتهما الجديدة ”Light the sky“ الخاصة بمونديال قطر 2022.

وأكدت بلقيس إن الأعمال الأكثر مشاهدة هي تلك الأعمال التي يكون هناك لغط وغموض حولها، كما أن اللغة الانجليزية هي لغة عالمية ومن الواجب التحدث بها، بغرض تحقيق الانتشار، وهو الغرض الأساسي من طرح الأغنية. مع الإشارة لرغبة القائمين على إنتاج الأغنية في قطر، بتأدية الأغنية باللغة الانجليزية.

وشددت على ضرورة وجود روح الابتكار والتجديد في طرح الفيديو كليبات الخاصة بالأغاني، من دون اعتياد الرتابة والتكرار لتجارب الآخرين.

كما دعت بلقيس فتحي خلال مقابلة مع ”إي تي بالعربي“ الجمهور لمتابعة الفيديو كليب ومن ثم انتقاده بشكل منطقي، مضيفة:“ ليش مستعجلين شوفونا بالفينال“، مع تأكيد مشاركتها في الحفل الختامي، دون أي معلومات عن مشاركتها في الحفل الافتتاحي.

تعليق رحمة رياض

2022-11-311017891_416470773787968_6853687257226614796_n

من جانبها؛ أوضحت الفنانة رحمة رياض بأن اتحاد ”الفيفا“ أطلق 6 أغان خاصة بكأس العالم ضمن الألبوم الجديد، بلغات مختلفة منها العربية والإسبانية والفرنسية، فيما تم اختيارهما لأداء الأغنية الانجليزية.

وأضافت ”رياض“ بأن العرب قادرون على فعل كل شيء، بما في ذلك الغناء باللغة الانجليزية.

ودعمت وجهة نظر بلقيس فتحي، بشأن ضرورة التجديد والابتعاد عن الرتابة.

استخدام الألوان المظلمة في الفيديو كليب

وردت رحمة رياض على الانتقادات المتعلقة باستخدام الألوان المظلمة في الفيديو كليب كالأسود، لافتة لاعتماد باقي الكليبات على الألوان الزاهية بينما هذه الأغنية لها طابع خاص.

وأشادت الفنانة العراقية بحسن الرؤية الإخراجية لمخرجة الفيديو كليب القطرية أمل فتاح، مع التأكيد بأن أغلب فريق عمل الأغنية من العنصر الأنثوي، كما أن توجه الأغنية نحو المرأة العربية ودعوتها لتكون أقوى.

https://www.instagram.com/reel/CjaXgvdAt28/?utm_source=ig_web_copy_link

المنتخبات المفضلة عند بلقيس فتحي ورحمة رياض

وفي سياق مشابه؛ أكدت رحمة تشجعيها لمنتخب الأرجنتين، لخلق نوع من المنافسة مع زوجها ألكسندر المشجع للمنتخب البرازيلي.

بينما أكدت بلقيس فتحي تضامنها مع المنتخبات العربية، مع تمني وصول أحدها إلى النهائيات أو نصف النهائي.

أغنية ”light the sky“

https://www.instagram.com/reel/CjV4yH_Ogen/?utm_source=ig_web_copy_link

وطرح اتحاد ”الفيفا“ عدة أغان خاصة بمونديال قطر 2022 خلال الفترة الماضية، منها أغنية ”light the sky“ وهي من أداء رحمة رياض، بلقيس، منال، نورا فتحي، وحققت انتشارا واسعا وجماهيرية كبيرة، مع وصولها لحاجز 14 مليون مشاهدة عبر ”يوتيوب“.