كانييه ويست يتهم "أديداس" بسرقة تصاميمه.. والشركة ترد
مشاهير أخبار المشاهير
06 أكتوبر 2022 21:32

كانييه ويست يتهم "أديداس" بسرقة تصاميمه.. والشركة ترد

avatar تقوى الخطيب

يواصل نجم الراب الأميركي، كانييه ويست، تصريحاته المثيرة للجدل والتي ينشرها بشكل مكثف منذ ما يقارب الأسبوع، آخرها اتهامه العلامة التجارية الشهيرة ”أديداس“ بسرقة تصاميمه.

وشارك ويست الذي غيّر اسمه إلى “يي” منشورا عبر حسابه في ”إنستغرام“ رابطا لخبر مفاده أن ”أديداس“ تراجع علاقتها بالتعاون مع كانييه ويست، ثم علق قائلا إن ”أديداس“ سرقت تصاميمه، لكن دون أن يقدم دليلا على ذلك.

2022-10-KENNEH-WEST

وقالت شركة ”أديداس“ لصناعة الملابس والأحذية الرياضية، الخميس، إنها تراجع علاقتها مع كانييه ويست، والذي عزز علاقته معها العام 2016 لتصنيع وتوزيع المنتجات من خط ملابس Yeezy.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنه ”بعد الجهود المتكررة لحل الوضع بشكل خاص، اتخذنا قرارا بوضع الشراكة قيد المراجعة. وسنواصل المشاركة في إدارة المنتج الحالي خلال هذه الفترة“.

وكان ويست قد انتقد الشركة مؤخرا بشكل علني، وكذلك مديرها التنفيذي، متهما العلامة التجارية للملابس الرياضية بعدم منحه تحكما كافيا على الخط، وصرح لقناة CNBC قائلا: ”إنهم كانوا ينسخون أفكاري“.

كما شنّ ويست هجوما على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الشركة، والرئيس التنفيذي كاسبر رورستيد، في أوائل سبتمبر /أيلول المنصرم، ونشر صورة مزورة لصفحة أولى في ”نيويورك تايمز“ تزعم كذبا أن رورستيد قد مات.

يذكر أن مغني الراب الأميركي كان قد دشّن مجموعته التاسعة من الأزياء المعروفة بـYZY SZN 9″“ خلال عرضٍ أقامه في باريس، يوم الإثنين، وشاركت فيه عارضات أزياء شهيرات مثل نعومي كامبل، وميشيل لامي.

وبدأ الجدل في عرض كانييه ويست بعد أن كشف عن مجموعة من القمصان تحمل شعار ”White Lives Matter“، لكن بعد فترة وجيزة، واجه سيلًا من الانتقادات التي تتهمه بأنه يروج للعنف من خلال تلك الشعارات، كما واجه ردود فعل متصاعدة من الشخصيات العامة بما في ذلك عارضة الأزياء جيجي حديد، التي وصفته بأنه ”متنمر ومثير للسخرية“.

وكانت تلك العبارة قد ظهرت في العام 2015 خلال حملة جرى تصنيفها على اعتبار أنها موجة كراهية في الولايات المتحدة يقودها عنصريون يؤمنون بتفوق العرق الأبيض في الولايات المتحدة، وذلك ردا على شعار “حياة السود مهمة” التي تطالب بإنهاء كافة أشكال التمييز العنصري.

2022-10-FeK07WyWAAUibSv

ونشر كانييه ويست عدة ستوريات ساخرة، متسائلا عن الضجة التي تلاحقه هو وقميصه، كما ربط بين قميصه وعرض بيلا حديد، بعد أن وصفته شقيقتها جيجي بأنه ”متنمر ونكته“.

وشارك صورة تظهر فيها بيلا حديد وهي تحصل على فستان رش طلاء الذي تصدر العناوين الرئيسية، وعليه ميم ”حياة البيض مهمة“. وعلّق: ”أنا أيضا قمت بعمل قميص..“.

2022-10-KANEEH-WEST