أمل إبراهيم: اعتزلت الفن لتربية ابني.. ونؤدي العمرة كل عام
مشاهير أخبار المشاهير
01 أكتوبر 2022 19:14

أمل إبراهيم: اعتزلت الفن لتربية ابني.. ونؤدي العمرة كل عام

avatar تقوى الخطيب

كشفت الفنانة المصرية أمل إبراهيم، عن السبب وراء اعتزالها الفن منذ 15 سنة، موضحة أن القرار جاء لشعورها بوجوب التفرغ لتربية ابنها، وشددت على أنها لم تندم على هذه الخطوة.

وقالت الفنانة أمل إبراهيم: ”أنا كنت في مصر، مسافرتش بره، وأخدت القرار من حوالي 15 سنة، عشان اتفرغ لابني، وأنا كان رزقي في الشغل، فربنا وصله بأكتر وأضعاف وأضعاف، لما قررت بيني وبينه اتجه لتربية ابني، وكل سنة اطلع أعمل عمرة مع ابني“.

وتابعت خلال حوارها ببرنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي: ”ما زلت عضوة في النقابة، والأستاذ أشرف زكي بيعامل كل الناس معاملة بمنتهى الجمال“.

وذكرت حادثة حصلت معها: ”فجأة وقعت في الشارع، وميعرفوش حاجة وابني بيسافر، لإن هو كابتن في مصر للطيران، فاتصل بالنقابة، فالأستاذ أشرف قالهم ودوها أقرب مستشفى وعمل كل ما يلزم“.

كما بيّنت أمل إبراهيم سبب اعتذارها عن فيلم “أبي فوق الشجرة” للعندليب عبد الحليم حافظ، إذ كان من المفترض أن تقدم دور شقيقته، وجاء اعتذارها بسبب حبها الجنوني للعندليب.

وقالت الفنانة أمل: “إلى حد وقتنا هذا ما زلت أحب العندليب عبد الحليم حافظ لدرجة أنه عندما كان يسافر خارج مصر كنت أمكث في الفراش بسبب حبي له، حيث كانت تقول لي والدتي مش عارفة أعمل معاك إيه”.

واستذكرت موقفا جمعها بالراحل الفنان محمود عبد العزيز عندما تعاونت معه في مسرحية “خشب الورد” قائلة: ”أصبت خلال تقديم المسرحية، وعندما دخلت للمسرح سقف لي الساحر، وقال لي أنا زعلان عليك مكنتيش تيجي”.

وتم تكريم الفنانة أمل ابراهيم من قبل ”مهرجان القاهرة للدراما“ مؤخرا، والذي أقيم برئاسة الفنان يحيى الفخراني، لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، بحضور نخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

وأمل إبراهيم من مواليد شهر يناير 1945، وهي ممثلة مصرية بدأت مسيرتها الفنية في عام 1969 منذ صغرها، واشتهرت بتقديم أدوار صغيرة لكنها تترك بصمة دائما، ومن أبراز أدورها فيلم ”الكيت كات، بطل من ورق، في محطة مصر، سلام يا صاحبي، فيلم هندي“.

شاركت في أفلام ”داليا المصرية، غابة من السيقان، غراميات عازب، وعادت الحياة، مين يجنن مين، أشياء ضد القانون، الإنس والجن، عفوا أيها القانون، درب الهوى“ وغيرها من الأفلام.

ولها رصيد من المسلسلات منها: ”عائلة الحاج متولي، ريا وسكينة، البخيل وأنا، يوميات ونيس- الجزء الثالث، العصيان- الجزء الأول والثاني، عباس الأبيض“.

وكان آخر عمل للفنانة أمل إبراهيم هو فيلمها ”البرنسيسة“ الذي تم عرضه عام 2013.

تزوجت أمل من خارج الوسط الفني، وأنجبت من زوجها ولدا، ولكنه توفي قبل أن يراه، ولم تتزوج بعده.

وعن عودتها للفن اشترطت أن يطلب منها النجم محمد صبحي ذلك لأنه سيضعها في دور لا يجرح حجابها بحسب تعبيرها.