محمد عبده يكشف سبب تغيير ثوبه بالحفلات.. ويُضحك الجمهور برده على معجبة
مشاهير أخبار المشاهير
30 سبتمبر 2022 23:42

محمد عبده يكشف سبب تغيير ثوبه بالحفلات.. ويُضحك الجمهور برده على معجبة

avatar تقوى الخطيب

مازح الفنان السعودي محمد عبده أحد محبيه في مقطع فيديو جمع بينهما، وذلك تعليقا على تغيير ”فنان العرب“ لثوبه أكثر من مرة في الحفل الواحد.

وظهر عبده وهو يجلس بجانب أحد الشباب الذي وجه إليه سؤالا حول سر حرصه على تغيير ملابسه خلال فواصل الحفلات والظهور بأكثر من ثوب، ليرد ممازحا: ”علشان أحسبها على التلفزيون حفلتين“، وهو ما تسبب في ضحك الحاضرين معه.

كما أثار الفنان السعودي المعروف بروح الدعابة، ضحك الجمهور خلال مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض، وذلك بعد تغيير نبرة صوته وهو يرد على إحدى معجباته التي صرخت “ أنا أحبك“ ليجيبها قائلا ”وأنا بعد“ بشكل طريف.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع مقاطع الفيديو، وتم تداولها على نطاق واسع، معبرين عن حبهم للفنان السعودي والمواقف الطريفة التي عادة ما تحصل معه، وكذلك روح الدعابة لديه.

وأحيا الفنان محمد عبده والفنان لطفي بوشناق والفنانة السعودية الصاعدة أروى؛ حفلة غنائية في الرياض، احتفت بالشعر العربي الفصيح واللحن الطربي الأصيل.

وأطرب فنان العرب جمهوره بعدة وصلات غنائية فصيحة، مرورا بروائع غازي القصيبي ”كالحلم جئتي“ و“مشرق النور“ و“مغرورة“.

وأدى محمد عبده: ”القرار“ و“في المقهى“ و ”أحلى خبر“، إضافة إلى ”ليس المجد إلا محمدا“ و ”موطن الصقر“ لسعيد الهندي، و ”أنشودة المطر“، وجميلة العشّاق ”هيجت ذكراك حبي“، والعديد من الأغنيات التي لم ينفك الجمهور عن التفاعل معها حتى النهاية.

وتحدث الفنان محمد عبده عن مهرجان الغناء بالفصحى، و عودة الفنانين السعوديين للغناء بالفصحى، قائلا: ”لا يوجد هناك عودة لأن لغة عاميتنا فصيحة“.

وأضاف في تصريحات صحفية: ”لغة عاميتنا هي لغة فصحى، نحن نحتفظ بالحروف غير قابلة للتحريف”، لافتًا إلى أنهم ينطقون الحروف صحيحة حتى في اللغة العامية.

يذكر أن مهرجان الغناء بالفصحى أُقيم على مسرح أبو بكر سالم في منطقة رياض بوليفارد سيتي، متضمنا أربع حفلات غنائية تُقام في الـ 29 والـ 30 من سبتمبر، والـ 5 والـ 6 من أكتوبر، ويشارك فيها نجوم الأغنية العربية الذين تغنوا بأعمال فصيحة شهيرة، إلى جانب مواهب سعودية وعربية صاعدة.

ويأتي المهرجان بدعم من برنامج ”جودة الحياة“، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتنظمه وزارة الثقافة ضمن جهودها لدعم اللغة العربية وتعزيز حضورها في المجتمع، عبر أشكالٍ إبداعية مبتكرة تمزج جواهر القصائد العربية الكلاسيكية بالغناء والعروض الفنية الحديثة.

2022-10-950_925131c614-1