سوسن بدر تروي تفاصيل إصابة والدتها بالزهايمر.. وتكشف سبب عدم زواجها
مشاهير أخبار المشاهير
26 سبتمبر 2022 7:39

سوسن بدر تروي تفاصيل إصابة والدتها بالزهايمر.. وتكشف سبب عدم زواجها

avatar لين محمد

تبقى الحياة الشخصية للمشاهير محط اهتمام متابعيهم ومعجبيهم، فبكل تصريح جديد من النجم عن حياته، يصبح ”ترندا“.

أخيرا، تحدَّثت الفنانة المصرية سوسن بدر عن والدتها الفنانة الراحلة آمال سالم، وتفاصيل تركها مهنة التمثيل بعد آخر عمل لها في مسلسل ”ريا وسكينة“؛ نتيجة إصابتها بمرض الزهايمر، كما تطرقت الفنانة للكشف عن سبب عدم زواجها.

الزهايمر

2022-09-3-77

سردت سوسن بدر تفاصيل مرض والدتها خلال حلولها ضيفة في برنامج ”واحد من الناس“ للإعلامي عمرو الليثي، مشيرة إلى أن الزهايمر لم يكن معروفا في مصر قديمًا، قائلة: ”والدتي جالها زهايمر من بدايات ريا وسكينة، ووقتها مكنش لسه المرض معروف فى مصر، وبدأنا نحس أنها تتصرف بشكل غريب ولما سألنا، قالوا فى دكتور من بره موجود ممكن يكون عنده معلومات، وقعد واتكلم معاها وأخبرنا بمرض الزهايمر وقالنا المتعب في المرض ده مش في البداية ولكن المتعب في النهايات، وعاشت بيه من بداية مسرحية ريا وسكينة، وبطلت لانها كانت بدأت تنسى“.

وأشارت بدر إلى أن والدتها عاشت مريضة لفترة طويلة، وشعرت بعد وفاتها بفراغ كبير، مُضيفةً: ”لما مبقتش موجودة اكتشفت انها سابت فراغ كبير جدا، وفعلا وجود الاب والام اجمل حاجة في الدنيا“.

فشل الزواج

وحول من يتحكم بها القلب أم العقل، كشفت الفنانة أنها عقلانية في حياتها، موضحةً أن العاطفة ممكن أن توجهها في طريق قد يتضارب مع واجباتها العائلية.

وحين سؤالها ما إذا كان هناك حب ضائع في حياتها، أجابت بدر: ”إذا كان معنى الحب الضائع إنه ما كملش يبقى أحسن، خذه الشر وراح، وأنا لم يقدر لي النجاح في الزواج وده قدر، ومقدرش أقيم مصدر الخطأ، لكن ممكن لإني تمسكت في اختياراتي بطريقة إما أبيض أو أسود ورفضت الرمادي“

وشدّدت بدر أن نجاح العلاقة العاطفية أساسها الحب، الذي يتمثل بالاحترام والتفاهم والاحتواء.

من هي آمال سالم ؟

الفنانة آمال سالم من مواليد الـ 27 من اكتوبر 1924، قدَّمت أعمالًا مبهرة خلال مسيرتها الفنية، إلَّا أنها تركت التمثيل بعد انتهاء عملها في مسرحية ”ريا وسكينة“؛ بسبب إصابتها بمرض الزهايمر.

ومن الأعمال التي قدمتها الفنانة الراحلة، التي توفيت في الـ 12 من مايو 2010، في فترة السبعينيات والثمانينيات القرن الماضي: مسلسل أبناء في العاصفة، وصائد الأحلام،و بحر الأوهام، واشتخرت بدور الخالة ”أمونة بمسرحية ”ريا وسكينة“.