مسلسل "بنات الثانوية".. دراما سعودية من إخراج رشا شربتجي
مشاهير أخبار المشاهير
23 سبتمبر 2022 10:33

مسلسل "بنات الثانوية".. دراما سعودية من إخراج رشا شربتجي

avatar جورجيت حماتي

شوّقت المخرجة السورية رشا شربتجي متابعيها، عبر خاصية ”الستوري“ في حسابها الرسمي على ”إنستغرام“، لمسلسلها الجديد ”بنات الثانوية“، وذلك بنشر البرومو الترويجي الخاص للعمل.

مسلسل ”بنات الثانوية“

View this post on Instagram

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

وأظهر البرومو بعض معالم قصة المسلسل، الذي تدور أحداثه في إحدى المدارس السعودية الثانوية المخصصة للإناث، مع عرض بعض مشاكل الفتيات ومعاناتهن في المدرسة.

ويستهدف المسلسل فئة الفتيات المراهقات بمرحلة الثانوية العامة، ويقف على أبرز التحولات والتغيرات التي تطرأ على الفتاة في هذا السن، مع محاولة لتقديم صورة واقعية ومنطقية لما يجري في بعض المدارس الثانوية المخصصة للإناث من تفاصيل وأحداث.

وجرى تصوير المسلسل في المملكة العربية السعودية، بحسب ما نشرته مؤخرا شربتجي عبر خاصية ”الستوري“ في حسابها  على ”إنستغرام“.

وشاركت رشا متابعيها ببعض الصور حينها، من كواليس تصوير الحلقة الثالثة من المسلسل، وهو من إنتاج MBC، وبطولة عدد من الفنانات السعوديات الشابات.

مسلسل ”أشواك ناعمة“

2022-09-1-5

يذكر أن المخرجة شربتجي، سبق لها أن خاضت تجربة مشابهة لفكرة مسلسلها الحالي، بإخراج المسلسل الاجتماعي السوري ”أشواك ناعمة“، العام 2005، من تأليف رانيا البيطار.

ويروي المسلسل مجموعة قصص مختلفة لفتيات مراهقات سوريات، مع المزج بين المشاكل النفسية والتطورات الفيزيولوجية للفتيات والواقع الاجتماعي السوري، بما فيه من أعراف وعادات وتقاليد.

وتعد تجربة مسلسل ”أشواك ناعمة“، من أنجح التجارب الإخراجية لشربتجي، حسب آراء متابعيها ومحبيها؛ بسبب تسليط العمل الضوء على نمط حياة فئة عمرية محددة كالمراهقين، وعلى وجه الخصوص الفتيات.

رشا شربتجي تستذكر مسلسل ”أشواك ناعمة“

واستذكرت شربتجي مؤخرا فريق عمل ”أشواك ناعمة“، إذ نشرت مجموعة صور من كواليسه عبر حسابها في ”إنستغرام“، حيث أعربت عن سعادتها العميقة بمحبة الجمهور للمسلسل، ومتابعته عدة مرات دون ملل، مع شوقها الكبير للكثير من شخصياته ولأيام التصوير في المدرسة.

وانهالت على منشورها التفاعلات والتعليقات من المتابعين، مع استذكار بعض شخصيات المسلسل المميزة، والتأكيد على متابعته بشكل متكرر رغم مرور فترة زمنية طويلة على أول عرض له.

رشا شربتجي تحذر من منتحلي شخصيتها

2022-09-Screenshot_20220922-234315_Facebook

وفي سياق مختلف حذرت المخرجة مؤخرا متابعيها، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من بعض الأشخاص المنتحلين لاسمها ولشخصيتها، مع استدراجهم بعض الشباب والشابات بحجة عرض أدوار تمثيلة عليهم، نافية ذلك جملة وتفصيلا.