هشام سليم.. مات بثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا.. وهذه قصصه مع زوجاته وبناته
مشاهير أخبار المشاهير
22 سبتمبر 2022 9:56

هشام سليم.. مات بثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا.. وهذه قصصه مع زوجاته وبناته

avatar محمد موسى

غيب الموت الممثل المصري هشام سليم، عن عمر 64 عامًا، بعد أن عانى على مدار أشهر قليلة من مرض سرطان الرئة، هذا المرض الذي يعد ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في أمريكا.

هشان سليم ذاع سيطه دراميًا وسينمائيًا في مصر، كيف لا وقد شارك في 40 مسلسلا تقريبًا، و52 فيلما، وغيرها من برامج ومسرحيات ومسلسلات إذاعية.

هو عادل البدري في مسلسل ”ليالي الحلمية“، وحسني النعماني في ”أرابيسك“، وهشام أنيس في ”الرايا البيضاء“، والعمدة فتح الله الحسيني في ”المصراوية“، والمحامي بكر في ”أماكن في القلب“، وشمس الدين الناجي في ”الحرافيش“، والصحفي محمود كمال في ”خيانة“، وعادل في ”حرب الجواسيس“، ومعتز في ”لحظات حرجة“، وقائمة أدواره تطول.

ولادته

ولد هشام عام 1958 في القاهرة، وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم، وتخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان. لم يقتنع بلعب كرة القدم مثل والده، فاختار التمثيل بعد أن أظهر موهبته فيها، وكان أول ظهور له بدور ابن الممثلة الراحلة فاتن حمامة في فيلم ”إمبراطورية ميم“ من إخراج حسين كمال.

أما آخر الأعمال فكان مسلسل ”هجمة مرتدة“ عام 2021، الذي تناول واحدا من أهم الملفات الخاصة بالمخابرات المصرية، وتم خلاله القيام بعدد من العمليات السرية التي تهدف لكشف المؤامرات والمخططات الإرهابية.

ضجة تصريحاته عام 2020

2022-09-112108534_whatsubject

أحدث الممثل هشام سليم حالة من البلبلة في شهر مايو/أيار 2020 بسب تصريحاته المتعلقة بابنته، والتي أعلن أنها متحولة جنسيا إلى ذكر وأصبح اسمها من نورا إلى نور، وذلك خلال استضافته في برنامج ”شيخ الحارة وجريئة“ مع إيناس الدغيدي.

وقال حينها إن ابنته منذ ولادتها وهي تشعر أنها ليست طبيعية وكانت دائما تراودها الشكوك حتى بلغت 18 عاما، ليتأكد أنها ليست أنثى بل ذكرا.

2022-09-53351245_303

جرّب المخدرات حتى يعرف ما هي

عام 2019 حاولت إحدى المذيعات إحراجه على الهواء بعدما عرضت مقطع فيديو له وهو يردد: ”أنا شربت مادة مخدرة وكذا“، فرفض الفنان المصري الإفصاح عن اسم المادة التي تناولها قائلًا: ”مفيش داعي“، وواصل: ”المادة المخدرة دي مادة وحشة وكنت عاوز أعرف هي إيه فجربتها لما لقيتها قدامي“.

زيجاته

عاش هشام سليم حياة زوجية غير مستقرة، فارتبط في بداية حياته من ميرفت مصطفى النحاس، وانفصلا في وقت لاحق، لديه 3 بنات، هن ”نور، زين الشرف، قسمت“، الأولى هي الوحيدة التي كانت تعيش معه، وعلاقته بالأخريين منقطعة.

وأضافت المعلومات أن سليم ارتبط بزوجته الثانية نادية، عندما راسلته لتعزيته بوفاة والده عبر الإيميل من السعودية، لم يكن يعرفها، ولكنها تعرفه، فأرسلت إليه لوحة بها شجرة العائلة، ورفضت إرسال صورتها خوفًا من أقربائها في مصر.

تواصل حديثهما معًا، وفي إحدى الرسائل عبرت له عن استعدادها للزواج منه في الجنة، فتساءل إن كانت مجنونة، ورد عليها مازحًا: ”بس أنا مش هكون موجود في الجنة وهتروحي على الفاضي“.

2022-09-blobid1588589658797

وارتبط الفنان بزوجته الثانية بعد ذلك حينما زارت مصر، وقال عنها في أحد لقاءاته: ”حد يلاقي دلع وميدلعش، ربنا يخليهالي يارب، هي ست جميلة جدا وشيلاني على كفوف الراحة“ لكنهما انفصلا.

وصرح في وقت سابق بأنه مطلق الآن وما زال يحب زوجته الثانية ويتمنى أن يعودا ويرتبطا مرة أخرى، قائلا: ”تزوجت مرتين وطلقتهما ولكن مراتي الثانية بحبها لحد دلوقتي وأتمنى نرجع نتجوز تاني ومش هلاقي زيها“.

تصريحات سابقة عن بناته

2022-09-53389-هشام-سليم-واسرته-2

وبالعودة إلى تصريحات إعلامية سابقة له تتعلق ببناته، انهار الفنان المصري باكيا في لقاء مع منى الشاذلي، عام 2013 وقال: ”عايز أقولهم إن الفلوس لا تعني شيئا، أنا مستعد أديكم روحي“.

وفي لقاء آخر عام 2017 مع لميس الحديدي قال: ”مش باشوفهم خالص، مش بيعبروني، بسبب إن والدتهم كرهتهم فيّ، يوم ما طلقت والدتهم قلت لوالدها أنا مش مالي عين بنتك“.

وفي عام 2017 أيضًا؛ قال هشام سليم خلال حواره مع برنامج ”العاشرة مساءً“، إن الحكومة ساعدت على بعد ابنتيه عنه بسبب قانون الرؤية، ففي القانون كان يرى ابنتيه لمدة 3 ساعات في مكان محدد ويمضي على أرواق وإقرارات في كل مرة يقابلهما فيها، وبعد 3 أو 4 مرات التقى بهما بهذه الطريقة، شعر أن الأمر مهين له ولهما فتوقف عن ذلك.

2022-09-31721-911

ومع إيناس الدغيدي أوضح هشام سليم أنه أب غير فاشل، ولكن علاقته بأبنائه في مرحلة الطفولة كانت متوترة بسبب تربيته، قائلا ”تمنيت أن أزرع بداخلهم عادات قديمة، لم يدركوا معناها حينها لذلك كانوا يعتبروني دقة قديمة“.

وأضاف: ”ولادي بيحبوني ويمكن مكنوش بيحبوني زمان بس لما كبروا وعرفوني حبوني، وكانوا الأول مش بيحبوني عشان كنت بحاول أربي فيهم حاجات وافهمهم على عادات قديمة بس مكنوش فهمنها ولما كبروا فهموها“.