تحديد مدة حبس سامو زين في مصر بتهمة التهرب الضريبي
مشاهير أخبار المشاهير
12 سبتمبر 2022 17:28

تحديد مدة حبس سامو زين في مصر بتهمة التهرب الضريبي

avatar تقوى الخطيب

قررت محكمة مصرية، الإثنين،حبس الفنان السوري أسامة محمد الأبرص الشهير بـ“سامو زين“، لمدة سنتين مع الشغل بتهمة “التهرب الضريبي“.

كما تم تغريم سامو زين قرابة 1.4 مليون جنيه أي ما يقرب 74 ألف دولار أميركي وهي قيمة الغرامة كرد مماثل للضريبة المفروضة، وذلك بحسب عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي.

ووضعت المحكمة أيضًا كفالة 100 ألف جنيه مصري (5 آلاف و265 دولارا) لإيقاف التنفيذ.

تهرب ضريبي وتعاملات مع فنادق ومطاعم

2022-09-401742_0

جاء ذلك بعد أن أسندت النيابة العامة المصرية للفنان السوري، تهمة ”التهرب من دفع الضرائب“ خلال تعاملاته الفنية عن الفترة ما بين 2014 حتى 2017.

بالإضافة إلى تهمة ”التهرب من دفع ضرائب“ هناك تعاملات أخرى منها التعامل مع بعض الفنادق والمطاعم في مصر.

من جانبه؛ أكد خالد محمد، المحامي بالنقض، أن المتهرب من الضرائب بشكل عام يعاقب بأداء غرامة، تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جنيه؛ في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

وأوضح أن المحكمة تُغرِّم المتهم، نفس القيمة الضريبية التي تهرب منها للضرائب العامة.

وحظي قرار المحكمة ضد سامو زين بتفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن القانون فوق الجميع، وشددوا على ضرورة احترام القوانين.

حصول سامو زين على الجنسية المصرية

وكان الفنان السوري قد أعلن قبل سنوات عن حصوله على الجنسية المصرية بعد إجراءات عدة وإقامته في مصر لمدة طويلة. إذ غرّد حينها قائلا: ”من اليوم وبكل فخر أقولها أحمل الجنسية المصرية والسورية… كده أنا بقيت مصري“.

أغنية ”كينج الحب“

2022-09-maxresdefault

على الصعيد الفني؛ كان سامو زين قد طرح مؤخرا أغنية منفردة على موقع ”يوتيوب“، بعنوان ”كينج الحب“، من ألحانه وكلمات رنا طارق، وتوزيع أسامة عبد الهادي، وقدمها بشكل مختلف عن أغانيه السابقة، وذلك بعدما طرح أغنية ”بريء بامتياز“ من كلمات حسام طنطاوي وألحان معتز أمين وتوزيع ومكس وماستر جيزو .

وكان سامو زين قد أحيا حفلا غنائيا في فيينا عاصمة النمسا ضمن جولة أوروبية في قاعة أريانا، وقدم عددًا من أشهر أغنياته التي تفاعل معها الجمهور.