مادلين طبر: اللي عايزة تعوم تلبس مايوه.. والبوركيني ظلم للمرأة
مادلين طبر: اللي عايزة تعوم تلبس مايوه.. والبوركيني ظلم للمرأةمادلين طبر: اللي عايزة تعوم تلبس مايوه.. والبوركيني ظلم للمرأة

مادلين طبر: اللي عايزة تعوم تلبس مايوه.. والبوركيني ظلم للمرأة

هاجمت الممثلة اللبنانية مادلين طبر من يرتدين زي السباحة المعروف بـ"البوركيني"، وذلك عقب موجة الانتقادات التي طالتها بسبب مشاهدها الأخيرة في فيلم "الطريق إلى إيلات".
ووصفت طبر البالغة من العمر (64) عاماً، "البوركيني" بأنه ظلم للمرأة المصرية، مؤكدة أن المشكلة تكمن في "الراجل المصري وليس في الست المصرية"، على حد قولها.
مادلين طبر عن مشهد الإغراء في "الطريق إلى إيلات: دي سخافة


وفي التفاصيل، جاءت تصريحات مادلين طبر تلك على خلفية رواج أحد المشاهد "الجريئة" التي قدّمتها في فيلم "الطريق إلى إيلات" والذي تم إنتاجه عام 1993، وأخرجته إنعام محمد علي، وقام بكتابة السيناريو والحوار الخاص به فايز غالي.
وعن ذلك المشهد قالت مادلين طبر إنه من غير المنطقي ارتداء لباس البوركيني في ربع مشهد يصنّف تحت بند الإغراء، موضحة "مش جريئة دي سخافة الناس التافهة، ربع مشهد عملته كان لازم أنزل البحر عشان أغري البحار الإسرائيلي وأشوف الشباك، هلبس بوركيني؟ لأ طبعا".
وأشارت إلى أن "البوركيني"، وهو عبارة عن بذلة سباحة تغطي كامل الجسم ما عدا الوجه واليدين، يعيق حركة المرأة، قائلة: "أنا أعرف اللي عايزة تعوم تلبس مايوه، ممكن تلبس مايوه قطعة واحدة، لكن تتخنق بالمطاط من فوق لتحت ده ظلم يمارس ضد المرأة المصرية ويقولون إنه لحمايتها".
ودعت الرجال إلى "عدم التلصص" على النساء، وقالت في تصريحات إعلامية "ما تتلموا إنتو يا رجالة وما تبصوش، المشكلة في الراجل المصري مش الست المصرية".
مادلين طبر "ملف سري"


يذكر أن مسلسل "ملف سري" هو آخر أعمال الفنانة مادلين طبر وشاركت فيه إلى جانب هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، إدوارد، محمد محمود عبد العزيز، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبدالغني، إيهاب فهمي، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم.
ومؤخراً، حصلت الفنانة اللبنانية مادلين طبر على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان همسة للفنون والآداب الذي أقيم في القاهرة، عن دورها في مسلسل "ملف سري" من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، الذي خاضت به السباق الرمضاني الماضي، وجسدت فيه دور الإعلامية إلهام النجار.

logo
فوشيا
www.foochia.com