يوم المرأة الإماراتية.. نساء ملهمات حققن إنجازات لافتة
مشاهير أخبار المشاهير
29 أغسطس 2022 0:36

يوم المرأة الإماراتية.. نساء ملهمات حققن إنجازات لافتة

تحتفل الإمارات، في الثامن والعشرين من شهر أغسطس/آب من كل عام بـ“يوم المرأة الإماراتية“ الذي يعتبر مناسبة وطنية مهمة ومميزة للاحتفاء بنساء الإمارات.

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار ”واقع ملهم.. مستقبل مستدام“ وذلك بناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ويشكل يوم المرأة الإماراتية فرصة للتعبير عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات التي حققتها ”ابنة الإمارات“، ومساهمتها المتميزة في النهضة الحضارية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة.

وتُلقي المناسبة سنويا الضوء على الأشواط المتقدمة التي قطعتها دولة الإمارات في ملف تمكين المرأة، وتعزيز الصورة المشرفة لإنجازاتها ونجاحاتها في المجالات كافة، إضافة إلى التأكيد على ضرورة الاستمرار والعمل على تنمية مهاراتها وإمكاناتها.

ولمعت أسماء الكثير من النساء الإماراتيات في سماء الإنجازات، وساهمن في إضافة بصمة إيجابية على القطاع الذي يعملن به.

وتتزامن المناسبة هذا العام مع اعتماد استراتيجية التوازن بين الجنسين في دولة الإمارات 2022 – 2026، التي تستند إلى رؤية مستقبلية واضحة تتمثل في أن تكون الإمارات نموذجا عالميا للتوازن بين الجنسين.

وتتضمن الاستراتيجية 4 ركائز وأهداف رئيسية، هي: المشاركة الاقتصادية وريادة الأعمال والشمول المالي، والرفاه وجودة الحياة، والحماية، والقيادة والشراكات العالمية، بهدف الانتقال من مرحلة سد الفجوات والاطلاع على أفضل الممارسات إلى مرحلة وضع الدولة كمُصّدِر لأفضل ممارسات التوازن بين الجنسين والتركيز على مرحلة ما بعد التنافسية العالمية.