طارق الشناوي يعلق على تصدُّر كريم عبدالعزيز أعلى إيرادات السينما المصرية
مشاهير أخبار المشاهير
18 أغسطس 2022 10:43

طارق الشناوي يعلق على تصدُّر كريم عبدالعزيز أعلى إيرادات السينما المصرية

avatar أحمد الشافعي

علّق الناقد الفني طارق الشناوي، على الأنباء التي راجت على مدار الساعات الماضية بشأن تصدر النجم كريم عبدالعزيز قائمة أعلى الإيرادات في السينما المصرية، وذلك من خلال فيلمه الجديد ”كيرة والجن“ الذي يعرض في السينمات حاليا، حيث وصلت إيراداته إلى 105 ملايين جنيه.

وقال طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ“فوشيا“ إن كريم عبدالعزيز من أكثر الفنانين الذين تصدروا قائمة أعلى الإيرادات في السينما المصرية وليس الأعلى مطلقا، مبينا أن كريم عبدالعزيز من خلال فيلم ”كيرة والجن“ يليه بفيلم ”الفيل الأزرق 2“ هو الأعلى لكن الأرقام في تاريخ السينما لا تقاس بهذه الطريقة المباشرة.

2022-08-BeFunky-collage__-2022-08-18T131801.048

وفسر طارق الشناوي، حديثه قائلا: إن الأرقام تقاس بطريقة الزمن بمعنى سعر التذكرة وعدد الشاشات وعدد السكان وبالتالي كي تصل الفكرة الخاصة به فمن المؤكد أن هناك أفلاما أخرى تعد الأعلى في تاريخ السينما المصرية مثل: ”غزل البنات“ فهو من أعلى الأرقام و“خلي بالك من زوزو“ و“صعيدي في الجامعة الأمريكية“ و“الباطنية“ و“اللمبي“ و“حمام الملاطيلي“، والأخير عرض مرة أخرى بعد ارتداء شمس البارودي للحجاب وحصل على إيرادات أعلى حينها.

وأشار طارق الشناوي إلى أن ما يريد قوله إن المطلق في الأرقام صعب، لكن كريم عبدالعزيز كنجم شباك هو ممن حققوا أعلى الإيرادات وفقا لعامل الزمن عند طرح كل فيلم، مردفا أن كريم عبدالعزيز يراهن في أعماله الفنية أن يقدم عملا فنيا يجمع بين قيمة العمل ومنافسته على الإيرادات كما أن مروان حامد يقدم عملا ذا قيمة وفي الوقت ذاته له مردود جماهيري.

وخلال اليومين الماضيين أصبح فيلم ”كيرة والجن“ للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، هو الأعلى بالإيرادات في تاريخ السينما المصرية بعدما وصلت إيراداته إلى 105 ملايين جنيه في أقل من 7 أسابيع عرض؛ إذ تخطى بذلك إيرادات فيلم ”الفيل الأزرق 2“ الذي كان قد حقق إيرادات بلغت 104 ملايين وقت عرضه في عام 2019.

2022-08-BeFunky-collage__-2022-08-18T131859.843-1

وانطلق فيلم ”كيرة والجن“ في دور العرض يوم الـ 30 من يونيو/ حزيران الماضي، واستطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية على مستوى الإيرادات، واستمر في صدراة إيرادات الموسم حتى وصل إلى 105 ملايين جنيه كأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، ومن المتوقع أن يستمر في تحقيق العديد من الأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن فيلم ”كيرة والجن“ مستوحى من رواية ”1919“، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.