صباح الجزائري تستذكر شقيقتها الراحلة: رح تضلي معي لآخر نفس
مشاهير أخبار المشاهير
15 أغسطس 2022 7:45

صباح الجزائري تستذكر شقيقتها الراحلة: رح تضلي معي لآخر نفس

avatar آية أبو نظام

استذكرت الفنانة السورية صباح الجزائري، شقيقتها الراحلة ”إنصاف“، بكلمات مؤثرة، إذ وصفتها بـ“توأم روحها“، متمنية لها الرحمة والمغفرة.

ونشرت الجزائري عبر حسابها في إنستغرام، مجموعة من الصور القديمة التي تجمعها بشقيقتها الراحلة، وأرفقت الصور بتعليق أعربت من خلاله عن مدى حزنها على فراقها.

وكتبت الفنانة السورية: ”اليوم ذكرى رحيلك يا توأم الروح، اختي وأمي وحبيبتي، سيدة البنفسج، ياسمين الشام، موطني، انت معي ما فارقتيني ولا لحظة، ورح تضلي معي لآخر نفس، السلام لروحك والصبر لقلبي، بحبك كتير“.

وحرص زملاء الجزائري في الوسط الفني على مواساتها ومنهم: نادين خوري سلافة معمار، شكران مرتجى، محمود نصر، جيني إسبر، رنا شميس، أمل عرفة، ميسون أبو أسعد، سوزان نجم الدين، ديمة الجندي، رنا كرم، سلاف فواخرجي، نادين سلامة وترف التقي.

وعلقت مها المصري: ”الله يتغمدها برحمته يا رب، ويجعل مأواها الجنة، الأخت والصديقة الرائعة والمحبة إنصاف، تعيشي وتترحمي صبوحة الغالية“.

وكانت قد توفيت إنصاف الجزائري، شقيقة الفنانتين صباح وسامية الجزائري، في 15 آب/ أغسطس عام 2016.

وعلى الصعيد الفني، احتفلت الفنانة صباح الجزائري أخيرا، بنجاح آخر أعمالها، عشارية ”شرف“ تأليف ديانا جبور، إخراج مجيد الخطيب، وإنتاج منصة ”وياك“، إذ باركت للمخرج على نجاح أول تجربة إخراجية له، كما هنأت كاتبة المسلسل واصفة نصها بالنخبوي والمؤثر.

وكتبت الفنانة السورية: ”مبروك يا مجيد نجاح مسلسل شرف، هي أول خطوة وانشالله كل خطواتك ثابتة وناجحة وخاصة بتشبهك وبتشبه روحك، مبروك للكاتبة ديانا جبور هذا النص النخبوي يلي ترك أثر كبير فينا وحكى وجعنا، مبروك للغوالي باسل الخطيب وديانا جبور ولادة مجيد مخرجاً، وانشالله بتشوفو بأعلى المراتب مبروك أمل عرفة و جوان خضر“.

وأضافت: ”مبروك لكل النجوم وكل الوجوه الشابة يلي بكرا رح تكونوا رافعين اسم سوريا عالمياً، ‎مبروك أسامة برو، وكل من ساهم بإنجاز هذا العمل، محبتي للجميع“، وأرفقت منشورها بصور لها من المسلسل مع بعض نجومه.

وجسدت الجزائري في عشارية ”شرف“ شخصية ”نديمة“ وهي سيدة مهنتها توليد النساء، أو ما يعرف بالمجتمع السوري بـ“الداية“، كما أنها والدة ”آسيا- أمل عرفة“، وتحاول دائما وعظ ابنتها وردعها عن الخطأ والوقوع فيه مع تحذيرها الدائم لها.