الموت يغيّب الممثل الأردني داوود جلاجل
مشاهير أخبار المشاهير
09 أغسطس 2022 18:17

الموت يغيّب الممثل الأردني داوود جلاجل

avatar محمد موسى

غيّب الموت الممثل الأردني داوود جلاجل، مساء الثلاثاء، عن عمر 75 عامًا، بحسب ما صرح به نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي.

كما نعى الفنان الأردني ساري الأسعد زميله عبر صفحته على الفيسبوك، فكتب: “الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داود جلاجل في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ابا الليث”.

2022-08-88af7b74-555555

ويعتبر جلاجل أحد ألمع النجوم الأردنيين في الدراما والمسرح، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني.

جاءت بدايته الفنية بمسلسل ”الرمح والصخرة“، أما آخر أعماله فكان المسلسل البدوي ”نوف“، الذي تم عرضه عام 2018، بمشاركة ميس حمدان، وعبير عيسى، محمد المجالي، جولييت عواد، محمد العبادي، محمد الضمور، رانيا فهد، عبد الكريم القواسمي، هشام هنيدي، وغيرهم.

كما شارك خلال مسيرته الفنية في العشرات من الأعمال، بينها جلوة راكان، العقد الفريد، العرين، رياح الليل، نمر بن عدوان، العلم نور، طاش ما طاش، أبو العصافير، مدرسة الأستاذ بهجت للأطفال، مسرحية مسامح كريم، نجمة بين الغيوم، راس غليص، الصقر، طرفه بن العبد، ابن حران، دروب الحنة.

ولد داوود جلاجل في قرية سلوان – القدس بتاريخ 2 شباط 1947، وهو يحمل الجنسية الأردنية، وقد أقام في منطقة المهاجرين بعمان القديمة، ودرس القانون في جامعة دمشق في سوريا بمساندة عائلته له وبقي فيها حتى سنة 1974، وقد كان الفن ملازمًا له منذ صغره، حيث كانت البداية الحقيقية لمشواره خلال دراسته الجامعية من خلال انضمامه لفرقة المسرح الجامعي.

تزوج الفنان الأردني من السيدة ناهد ورزق منها بولدين، الأول هو ليث ويعمل مديراً مالياً في إحدى الشركات، والثاني هو غيث.

في أحد اللقاءات التلفزيونية مع زوجته السيدة ناهد قبل رحيلها عام 2020، تحدثت عن داوود قائلة إنه حنون، وغيور، ومتطرف في الحب والكره، واضح، محب للحياة، معطاء، متعاون، شريك حياة ناجح بدرجة امتياز، وتحكي أنها بعد إصابتها بجلطتين في المخ أصيبت بشلل ضعيف في يدها، ومن يومها وداوود يساعدها في كل شيء، وبعد وفاتها صرح داوود جلاجل إنه حزن كثيراً على رحيلها، ولكنه راضياً بقضاء الله، وأنه كان يدعو الله لها دائماً بالشفاء.