صفوان نعمو يصالح أيمن رضا وأحمد رافع
مشاهير أخبار المشاهير
05 أغسطس 2022 10:14

صفوان نعمو يصالح أيمن رضا وأحمد رافع

avatar جورجيت حماتي

أعلن المخرج السوري صفوان نعمو عن نهاية خلاف الفنانيْن أيمن رضا، وأحمد رافع، بعد أخذ وردٍّ من الطرفين خلال الأيام القليلة الفائتة.

وأشار نعمو إلى إتمام الصلح بين النجمين عبر منشور وصورة جمعته معهما في صفحته الشخصية على موقع ”فيسبوك“، أرفقها بتعليق: ”بعد سجال طويل على الإعلام اجتماع النجوم أيمن رضا وأحمد رافع“.

ولاقى المنشور تفاعلا كبيرا من قبل متابعي ومحبي كلا الفنانين؛ حيث أثنى البعض على الصلح الذي تم بجهود نعمو، وأكد متابعون آخرون على ضرورة الصلح بين الطرفين، مع الإشادة بأخلاق رضا ورافع ونعمو، والترحيب بفكرة الصلح بوساطته.

2022-08-IMG-20220805-WA00001

وتناول بعض المتابعين موضوع الصلح بسخرية، إذ علق أحدهم: ”يعني نحلت حرب البسوس لي كان صاير؟“، كما شكك البعض بوجود خلاف حقيقي بين الطرفين، بل الهدف الأساسي إحداث ضجة إعلامية ليس إلا.

وخرج رضا ببث مباشر، عبر صفحته الرسمية في تطبيق ”فيسبوك“ برفقة الفنان رافع وابنه ”نور“ والمخرج نعمو، واعتذر من رافع علنا، مؤكدا أن ما حصل هو مجرد سوء تفاهم بسيط، إلا أن الإعلام ورواد السوشال ميديا حاولوا تطوير الخلاف بأخبار وإشاعات مزيفة.

وقبِل رافع اعتذار رضا، مشيرا إلى وقوعه أيضا في الخطأ، واستخدامه بعض الألفاظ والتعابير التي خرجت منه بسبب العصبية، أو الحالة النفسية السيئة.

وكان قد عاد خلاف رضا ورافع إلى الواجهة، بعد تصريح رافع في إطلالة إعلامية له عن سبب استبعاده من مسلسل ”الكندوش“، إذ اتهم رضا أنه السبب في ذلك؛ بسبب عدم تفضيله انضمام رافع إلى أسرة عمل المسلسل، والدليل حسب ما أورد هي رسالة مدير إنتاج المسلسل لرافع وابنه، حول أسباب عدم انضمامهما وتلك الأسباب محصورة برغبة رضا فقط، إضافة لاتهام رضا بالكذب حيال الأعذار والأسباب التي قدمها فيما يخص قضية استبعاد رافع.

وكشف رافع عن سبب خلافه الجوهري مع الفنان رضا، وتعود جذور القضية إلى كواليس مسلسل ”هوى بحري“، عام 1997، حيث حاول رضا من باب المزاح إلقاء رافع في بركة الماء كنوع من التهريج؛ الأمر الذي أغضب رافع وأفقده صوابه، وولّد لديه الرغبة بإطلاق النار على رضا، كنوع ٍ من رد الاعتبار للذات.

وأكد رافع أنه لن يسمح لأي أحدٍ بالسخرية منه حتى لو من باب المزاح، مشيرا إلى ضرورة تواضع رضا، بينما رفض رضا التصريح حول الموضوع تاركا الحكم للجمهور، مع التأكيد على ثقته بهم.

والتقى رافع ورضا مؤخرا، في مسلسل ”جوقة عزيزة“ للمخرج تامر إسحق، والكاتب خلدون قتلان، والذي عرض خلال الموسم الرمضاني السابق للأعمال الدرامية لعام 2022، لكن بحسب تصريحات رافع لم يحدث أي احتكاك أو تعامل أو حتى كلام بينه وبين رضا.