انقسام بين وليام وهاري بشأن فيلم وثائقي جديد عن والدتهما ديانا
مشاهير أخبار المشاهير
04 أغسطس 2022 21:03

انقسام بين وليام وهاري بشأن فيلم وثائقي جديد عن والدتهما ديانا

avatar أشرف محمد

يبدو أن الاحتفاء بالذكرى السنوية لوفاة الأميرة ديانا هذا العام سيكون مختلفا نوعا ما عما هو معتاد كل عام، على الأقل بالنسبة لنجليها الأميرين، وليام وهاري، خاصة وأن ذكراها هذا العام تتوافق مع قرب إطلاق فيلم وثائقي جديد يتناول تفاصيل جديدة عن حياتها.

وينتظر أن يُبَث هذا الفيلم الجديد الذي أُطلِق عليه اسم ”الأميرة“ يوم 13 أغسطس الجاري على منصتي HBO و HBO Max، وهو من إخراج ايد بيركينز، الذي استعان بمقاطع أرشيفية تقدر مدتها بآلاف الساعات، لتسليط الضوء على قصة حياة ديانا، التي توفت في حادث سيارة بالعاصمة الفرنسية، باريس، عن عمر يناهز 36 عاما.

ولعل الجزئية التي يقال إنها أثارت الانقسام بين الشقيقين، وليام وهاري، هي المرتبطة بالمقاطع التي جرى دمجها بالفيلم، ومنها بعض مشاهد من مقابلة ديانا الشهيرة مع صحفي الـ“بي بي سي“، مارتن بشير، الذي تبين أنه استعان بطرق زائفة لتأمينها.

2022-08-5345

وكشف مصدر مطلع من داخل القصر الملكي في تصريحات خصّ بها موقع ”بيج سيكس“: ”وليام وهاري متفقان على رفضهما لأخلاقيات مارتن بشير وال“بي بي سي“ بخصوص المقابلة التي أجروها مع والدتهما. لكن لكل منهما رأيه الخاص بخصوص المادة الفيلمية المستخدمة في ذلك الفيلم الوثائقي الجديد الذي سيعرض بعد أيام على منصة HBO“.

وأضاف المصدر أنه وفي حين أن وليام يرى ضرورة الاحتفاظ بتلك المقابلة داخل جنبات الـ“بي بي سيط وعدم مشاركتها مع أي أطراف خارجية؛ لكي لا تتم مشاهدتها مرة أخرى، فإن لشقيقه، هاري، وجهة نظر مختلفة؛ إذ إنه لا يمانع فكرة تكرار عرض المقابلة.

وتابع المصدر بقوله: ”إدانة هاري للإعلام أكثر من إدانته للمقابلة نفسها، ويقال إنه لا يريد حذف المقابلة لتبقى خالدة من الناحية التاريخية؛ وذلك لأنه يرى أنها ورغم إجرائها بشكل خاطئ، غير أنها تبقى في النهاية جزء من قصة حياة والدته الأميرة الراحلة“.

وفي نفس السياق، أشارت مصادر أخرى من القصر الملكي إلى أن المعلومات المتاحة لديهم تبين عدم استئذان أي من الشقيقين، وليام وهاري، بخصوص المادة الفيلمية المستخدمة في هذا الفيلم الوثائقي الجديد، الذي تم إنتاجه لعرضه قريبا عن حياة والدتهما.

واستعان مخرج الفيلم بجزء مدته 5 دقائق من تلك المقابلة المثيرة التي أجرتها ديانا مع بشير، العام 1995، وكسرت فيها صمتها بخصوص علاقة زوجها، الأمير تشارلز، بمحبوبته كاميلا باركر باولز، حيث قالت نصا وقتها ”هناك 3 أشخاص منا في هذا الزواج“، في إشارة منها للعلاقة التي كانت بين زوجها وبين كاميلا، التي تزوجته فيما بعد.