تاج حيدر.. اعتزلت الفن أم انشغلت بالعائلة؟‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
04 أغسطس 2022 14:00

تاج حيدر.. اعتزلت الفن أم انشغلت بالعائلة؟‎‎

avatar محمد موسى

في الوقت الذي تغيب فيه الممثلة السورية الشابة تاج حيدر عن الأعمال الدرامية، فإن الجمهور لم ينس تقديم التهاني والمباركات لها بمناسبة عيد ميلادها الرابع والثلاثين، وسط تساؤلات أيضًا إن كانت قد اعتزلت الفن أم أنها منشغلة بالعائلة.

الفنانة التي يطلق عليها لقب ”يمامة الشاشة العربية“، نسبة إلى شخصيتها التي جسّدتها في المسلسل التاريخي ”الزير سالم“ عام 2000، خطفت الأضواء بموهبتها منذ طفولتها واستطاعت تثبيت اسمها على الساحة الفنية.

ولدت في دمشق لعائلة فنية، والدتها الفنانة نهاد الشيخة شاركت في فرقة التلفزيون مع الفنان دريد لحام وأسند إليها دور الشابة التي كانت تبكي في أغنية (يامو) وشاركته في عدة مسرحيات، أما والدها فهو الفنان ماهر حيدر الذي أشرف على تدريب فرقة أمية للرقص الشعبي في وزارة الثقافة.

درست تاج حيدر في معهد الباليه، كما أنها حاصلة على شهادة في الاقتصاد والتجارة من جامعة دمشق، لذلك هي ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، بل حفرت لاسمها مكانًا في الدراما بموهبتها التمثيلية.

بدأت التمثيل في طفولتها بمسلسل الأطفال ”مفتاح الحكايا“ عام 1996 مع الفنان رفيق سبيعي، و“الطير“ مع الفنان عبد الرحمن آل رشي عام 1998، لكن انطلاقتها الفعلية كانت بدور ”اليمامة“ بمسلسل الزير سالم عام 2000 ورغم عدم تجاوزها الثانية عشرة إلا أنها قامت بأداء دورها باقتدار.

في نوفمبر 2015 أعلنت تاج عن زواجها من رجل أعمال لبناني لم تكشف عن اسمه، وفي يوليو 2019 رزقت بابنتها الأولى آيلا، لكنها تحرص على إخفاء حياتها العائلية عن الأضواء.

زواجها أبعدها عن الفن، فلم تعد تشارك كسابق عهدها، فهي غائبة منذ عام 2017 بعد آخر مشاركة لها في مسلسل ”طوق البنات 4″، دون التأكيد إن كان هذا اعتزالًا فنيًا أم انشغالًا بالعائلة.