هكذا حاولت قناة "الشمس" امتصاص الغضب بعد إعلان برنامج إيمي تاتو قبل توقيفه
مشاهير أخبار المشاهير
03 أغسطس 2022 20:58

هكذا حاولت قناة "الشمس" امتصاص الغضب بعد إعلان برنامج إيمي تاتو قبل توقيفه

avatar منار عبد الحميد

أثارت خبيرة التجميل المصرية إيمي كمال والمعروفة إعلاميًا بـ“إيمي تاتو“، جدلا كبيرا، بعدما أعلنت أنها ستقدم برنامجا بعنوان ”ضي القمر“، على قناة “الشمس” الفضائية، والتي بدورها نفت تمامًا تقديم برنامج بهذا الشكل بعد الانتقادات التي تعرضت لها والهجوم الحاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن داخل أروقة القناة، علم ”فوشيا“ أن المسؤولين قرروا نفي فكرة تقديم برنامج على شاشتها بعنوان ”ضي القمر“ لخبيرة التجميل إيمي كمال، وذلك لتمتص غضب المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين هاجموها بشكل كبير.

وأصدرت إدارة القناة بيانا صحفيا توضح فيه حيثيات ما حدث، كما أكدت من خلاله أنه لا يوجد على خريطتها هذا البرنامج، ولكن كانت هناك سلسلة فقرات يتم تقديمها بشكل متتابع من خلال برنامج متخصص بالتجميل على أن تكون فقرة ”إيمي تاتو“ إحدى فقراته، ويتم الانتهاء من التصاريح الخاصة به قبل انطلاقه، ولكن في حقيقة الأمر كان برنامجا لخبيرة التجميل ”إيمي تاتو“ خاص بها، هذا بالإضافة إلى محاولة حذف كل الفيديوهات المنتشرة على السوشال ميديا التي تؤكد على تقديم مثل هذا البرنامج لنفي الفكرة من الأساس والتنصل من اتخاذ مثل تلك الخطوة .

وقالت قناة ”الشمس“ الفضائية، في بيان لها أنه بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تم وقف برنامج ”إيمي تاتو“ على القناة؛ بعد أن تلقى المجلس شكاوى كثيرة حول خرق البرنامج للأكواد الإعلامية، ومخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة، وتحويل المسؤول القانوني للتحقيق في المخالفات المنسوبة للقناة.

وقالت القناة في بيان لها: ”بدأت القناة فعليا بالاتفاق مع ضيوف ومذيعين لتقديم هذا المحتوى؛ على أن تستكمل كافة الإجراءات بتوفير التصاريح اللازمة من كافة الجهات المسؤولة قبل ظهور البرنامج فعليا على شاشتها، وبالفعل لم يتم إذاعة أي محتوى خاص بالبرنامج على شاشة القناة أو منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي“.

2022-08-IMG-20220803-WA0037

كما علقت إيمي تاتو، على حالة الغضب التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تقديمها برنامجًا بقناة ”الشمس“، قبل أن تقرر هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقفه.

وكتبت إيمي تاتو عبر صفحتها بموقع فيسبوك: ”الحمد لله والفضل كله لله قدر الله وما شاء فعل.. هو أنا بصراحة مش عارفة ليه حصل غضب علي السوشال ميديا وخصوصا عند بعض الإعلامين وخصوصا المبتدئين.. الموضوع أخد أكبر من حجمه الموضوع كله كان فقرة في برنامج بتقدمه مذيعة أصلا اكتمال الموضوع أو انتهاؤه ولا فرق معايا“.

وأضافت: ”أنا قبلته بناء عن طلب كثير من السيدات عن عرض بعض المعلومات والتجارب اللي تخص جمال المرأة وعلاقتها بالشعر والبشرة والتاتو، أنا اتعرض عليه كتير من التمثيل والظهور في برامج وحلقات خاصة وعرض قصة حياتي وعلطول برفض لأني فعلا تركيزي كله على شغلي.. وده البرنامج الوحيد اللي قبلته لأنه خاص بفقرة عن المرأة اعتبرته كدردشة زي مابدردش على بيدج المطبخ أو التاتو.. كبرتوا الموضوع أوي ودي معاها ودي معهاش، وهوه لا فارق عندي من الأساس“.

2022-08-IMG-20220803-WA0038