تحقيق حول أموال محمد رمضان.. وهذه حقيقة إيقافه بسبب الفتاة الإسرائيلية
مشاهير أخبار المشاهير
02 أغسطس 2022 11:43

تحقيق حول أموال محمد رمضان.. وهذه حقيقة إيقافه بسبب الفتاة الإسرائيلية

avatar خلدون ضامر

راجت أنباء حول اتخاذ نقابة المهن التمثيلية في مصر قرارا بإيقاف الفنان محمد رمضان وخضوعه للتحقيق؛ بسبب التقاطه صورة مع فتاة إسرائيلية تدعى مايا زخاريا على هامش حفله في اليونان.

2022-08-62e7f78e4c59b72b3a4b60e8

لكن النقيب الفنان أشرف زكي نفى أن يكون قد تم استدعاء رمضان للتحقيق، مشيرا إلى أنه لو شارك في عمل فني مع الإسرائيليين، وقتها سيتخذون موقفا ضده.

وأضاف زكي في تصريحات لصحف محلية أن نقابة المهن ليس لها علاقة بحياة الفنان الشخصية؛ لأن محمد رمضان ظهر فقط وهو يلتقط صورا مع تلك الفتاة وهذا أمر يخصه.

@mayazacherya @mohamedramadanws #nammosmykonos ♬ original sound – Mayssa

في سياق آخر، بدأت الجهات المختصة بمصلحة الضرائب المصرية، الاستعلام عن أموال الفنان محمد رمضان الخاصة بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

وتعرض رمضان لاتهامات بالتهرب من دفع مديونات بلغت 7 ملايين جنيه (3.7 مليون دولار)، وذلك منذ العام 2017، وتقديمه سندات تخالف الواقع، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وفي السابع والعشرين من شهر يونيو/حزيران الماضين حققت نيابة التهرب الضريبي مع محمد رمضان؛ إثر تقديم بلاغات ضده بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس من الضرائب العامة.

وينص القانون الضريبي في مصر على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تتجاوز 5000 جنيه، إضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه، بحسب المحامي في النقض خالد محمد.

وأضاف المحامي أيضا أن المتهرب يعاقب بغرامة تتراوح بين 200 إلى 2000 جنيه، حال عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، مشيرا إلى أن المحكمة إضافة لأحكام الحبس، تغرم المتهم القيمة الضريبية نفسها التي تهرب منها للضرائب العامة.

يأتي ذلك في وقت كان فيه المحامي سمير صبري قد تقدم بطلب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، والمحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة للتحقيق في بلاغه ضد الفنان محمد رمضان بتهمه التهرب الضريبي وإخفاء الأموال في مقطع فيديو بثه عبر حسابه على ”إنستغرام“.

لكن رمضان رد في وقت سابق خلال تحقيقات معه أنه دفع المبالغ السنوية المستحقة عليه للضرائب، من خلال الربح العائد من أعماله الفنية.