رنا حريري ترد على منتقدي نشرها صورة زجاجة مشروب مع كأس
مشاهير أخبار المشاهير
01 أغسطس 2022 17:30

رنا حريري ترد على منتقدي نشرها صورة زجاجة مشروب مع كأس

avatar جورجيت حماتي

ردّت الكاتبة السورية رنا حريري على هجوم تعرضت له مؤخراً، بسبب صورة نشرتها عبر خاصية ”الستوري“ في إنستغرام تضمنت زجاجة مشروب مع كأس.

ووصفت حريري في رسالة لها الأشخاص الذين هاجموها بـ ”محدودي التفكير“، كما طلبت منهم تثبيت منشورها في حساباتهم والقراءة عن المشروب الذي شاركت صورة زجاجته، نافية أن يكون خمرا أو ”منكرا“ حسب تعبيرهم.

وأضافت: ”كان الأفضل لو استخدمتوا محرك بحث غوغل، قبل ما تهاجموني بحجة أني شربت منكر أو عرق بلدي“.

وأوضحت أن المشروب يدعى ”Elder flower“ وهو مشروب غازي، مصنوع من خلاصة زهر البيلسان مع إضافة الماء والسكر المكرر، ويستخدم في كثير من الأطباق الأوروبية الشهيرة والمعروفة لكثرة فوائده، ويمكن إرجاع أصوله إلى العصر الروماني، ويستخدم منذ ذلك الحين لحد الآن.

وفي سياق آخر؛ تحرص حريري على مشاركة نشاطاتها الصيفية، مع زوجها الفنان السوري باسم ياخور وابنهما الوحيد ”روي“، عبر خاصية ”الستوري“ في إنستغرام، ولم تكن الوحيدة التي تعرضت لهجوم بسبب أحكام خاطئة وسوء فهم، إذ تعرض زوجها ياخور مؤخراً، لهجوم وانتقادات سلبية واتهامات بدعم المثليين، بعد صورة نشرها على حسابه الرسمي في ”إنستغرام“.

وظهر ياخور في الصورة ضمن منظر طبيعي جميل، كما تزينت السماء بوجود قوس قزح، ليتغزل ياخور بجمال ألوان قوس قزح، الأمر الذي اعتبره البعض إشارة لدعم المثلية الجنسية التي اتخذت من ألوان قوس قزح رمزاً لها، ليرد ياخور على الهجوم بتغريدة عبر حسابه في تويتر، أعرب فيها عن استيائه من الهجوم المعلن عليه وموضحاً مقصده من الصورة.

وحول موقفه من المثلية الجنسية، كان باسم قد كشف سابقًا أنه ضد انتشار تلك الظاهرة وذلك خلال برنامجه ”أكلناها“، فحينما سأله الإعلامي اللبناني هشام حداد حول ما إذا كان يشعر برهاب المثليين؟، أكد ياخور رفضه القاطع لهم، كما استنكر النظرة التي ينظر بها الآخرون لكل شخص يرفض الشذوذ الجنسي، مدعين أنه ضد حقوق الإنسان.

يذكر أن آخر أعمال الكاتبة حريري على الصعيد الفني، مسلسل ”ببساطة“ بجزأيه، وهو من إخراج سيف الدين سبيعي وتامر إسحق.