وفاة نجمة "ستار ترك" نيشيل نيكولز.. صاحبة أول قبلة بين عرقين مختلفين
مشاهير أخبار المشاهير
01 أغسطس 2022 12:05

وفاة نجمة "ستار ترك" نيشيل نيكولز.. صاحبة أول قبلة بين عرقين مختلفين

avatar لين محمد

توفيت الممثلة والمغنية نيشيل نيكولز، التي اشتهرت بدور الملازم ”نيوتا أوورا“ في سلسلة Star Trek: The Original، عن 89 عاما، وفقا لبيان صادر عن ابنها كايل جونسون.

وكتب كايل في البيان الذي نشره على صفحة والدته نيكولز الرسمية في ”فيسبوك“: ”الليلة الماضية، استسلمت والدتي لأسباب طبيعية وتوفيت. ومع ذلك، فإن ضوءها، مثل المجرات القديمة التي تُرى الآن لأول مرة، سيبقى معنا ومع الأجيال القادمة، للاستمتاع به والتعلم منه.. لقد عاشت أمي حياتها بأحسن ما يكون، وبالتالي هي نموذجا لنا جميعًا“.

2022-08-received_3254470341535507

ونشر النجم جورج تاكي، الذي جسد شخصية ”هيكارو سولو“- قائد سفينة ”يو إس إس إنتربرايز“، تحية مؤثرة لشريكته في البطولة، وكتب في تغريدته: ”سيكون لدي المزيد لأقوله عن نيشيل نيكولز الرائدة التي لا تضاهى، شاركتنا بدور الملازم الأول ”أوورا“ من ”يو إس إس إنتربرايز“، رحلت اليوم عن عمر يناهز 89 عاما..، قلبي مثقل، وعيني تلمعان مثل النجوم التي ترقد بينها، أعز صديقاتي.“

ووصف المتحف الوطني للطيران والفضاء نيكولز بأنها ”مصدر إلهام للكثيرين، ليس فقط لمشاركتها في Star Trek لكن لعملها أيضا مع وكالة ”ناسا“ لتجنيد النساء ذوات البشرة السمراء ليتقدمن ويصبحن رائدات فضاء“.

الجدير بالإشارة إلى أن نيكول حظيت على دورٍ بارزٍ في المسلسل التلفزيوني Star Trek، العام 1966، في الوقت الذي كانت فيه الفنانات الأمريكيات من أصل أفريقي يلعبن أدوار عاملات منازل بالدراما والسينما، أو يحصلن على أدوار بسيطة بعيدة عن البطولة.

2022-08-received_611212777097053

ووصف القس ”مارتن لوثر كينغ جونيور“ دور نيكولز في ”ستار ترك“ بأنه ”أول دور غير نمطي تصوره امرأة سمراء في تاريخ التلفزيون.“

كما اشتهرت نيكولز على نطاق واسع بمشاركتها في أول مشهد قبلة يجمع عرقين مختلفين، حيث شاركها المشهد الممثل الكندي ويليام شاتنر، الذي جسد شخصية ”جيمس تي كيرك“.

وعن ذلك المشهد قالت نيكولز في مقابلة لها مع CNN، العام 2014، إن مشهد القبلة ”غيَّر التلفزيون إلى الأبد، كما أنه غير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى بعضهم البعض“.

2022-08-2-33

يذكر أن نشيل نيكولز قد ولدت بالقرب من شيكاغو، العام 1932، وحدث انشقاق في عائلتها بسبب زواج جدها الأبيض الجنوبي من امرأة سمراء.