أحمد ماهر: "مدرسة المشاغبين" كارثة.. ولو مراتي فنانة مرضاش تتباس
مشاهير أخبار المشاهير
01 أغسطس 2022 8:15

أحمد ماهر: "مدرسة المشاغبين" كارثة.. ولو مراتي فنانة مرضاش تتباس

avatar سعد يوسف

وصف الفنان المصري أحمد ماهر مسرحيتي ”مدرسة المشاغبين“ و“العيال كبرت“، بأنهما ”كارثة بكل المقاييس“، وأن ”مسرح مصر بلا هدف“، بينما أكد أنه لا يمانع المشاركة في أي عمل فني من ضمن أبطاله شخصية مثلية الجنس.

وجاء ذلك خلال ظهوره مع الإعلامية أمير بدر في برنامج ”الترابيزة“ التلفزيوني، حيث كشف أحمد ماهر عن رأيه في مسرحية ”مدرسة المشاغبين“ التي قدّمها نخبة أبرز نجوم الفن على رأسهم؛ عادل امام، سعيد صالح، سهير البابلى، احمد زكي، يونس شلبي. وكذلك مسرحية ”العيال كبرت“ بطولة كل من؛ سعيد صالح، حسن مصطفى، كريمة مختار، أحمد زكي، يونس شلبي ونادية شكري.

2022-08-432

وقال الممثل المصري البالغ 75 عاما، إن ”المسرحيتين كارثة بكل المقاييس.. علّموا النشء الاستهانة بكل من حولهم“، معتبرا أن المسرحية السيئة أشبه بالمواد المخدرة، مضيفا ”أنا من الممكن أن أستمع للموسيقى وأصاب بحالة هدوء، والبعض قد يدفع مقابل المخدرات من أجل أن يصل للهدوء، فالمسرحية السيئة مثل المخدرات تمامًا“.

ورأى أحمد ماهر، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، أن ”مسرح مصر“، ”بلا شكل ولا مضمون“، حيث ردّ على سؤال حول إمكانية مشاركته في إحدى مسرحياته، بالقول ”لا أحبه لأنه بلا هدف، وتأثيره سلبي، والمواقف الدرامية فيه غير مؤثرة، ولا توجد شخصية لها قوام، .. أنا أبحث عن موقف وكاراكتر وشخصية، وهذا ما لايقدمه مسرح مصر“.

وأكد ماهر خلال اللقاء التلفزيوني الذي عُرض أمس الأحد، 31 يوليو/ تموز، أنه لا يمانع المشاركة في عمل به شخصية مثلية الجنس، علما أنه رفض تقديم شخصية مثلي الجنس في مسرحية ”سحلب“ التي تم عرضها عام 1992 وهي للكاتب والمخرج محمد نوح، وشارك في بطولتها؛ حسين فهمي، سماح أنور، أشرف عبد الباقي وعزيزة راشد.

وشدد أحمد ماهر على رفضه أن تقدم زوجته في حال كانت من الوسط الفني المشاهد الجريئة، قائلا: ”لو مراتي فنانة مرضاش أنها تتباس وتتحضن في سياق الدراما“. وأشار إلى أنه عمل مع عادل إمام في الكثير من الأفلام أبرزها؛ ”شعبان تحت الصفر“ و“شمس الزناتي“، مؤكدا أنه محطة كبيرة في حياته.