أنباء عن ترشح حمادة أبو اليزيد لمقعد النقيب منافسا لمصطفى كامل
مشاهير أخبار المشاهير
29 يوليو 2022 4:07

أنباء عن ترشح حمادة أبو اليزيد لمقعد النقيب منافسا لمصطفى كامل

avatar منار عبد الحميد

تعقد نقابة المهن الموسيقية اجتماعا طارئا، يوم الأحد المقبل؛ لبحث مستجدات أزمة استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه مؤخرا، وأيضا للموافقة على فتح أبواب الترشح.

وعلم ”فوشيا“، من مصادره الخاصة أن حمادة أبو اليزيد وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، أبلغ أعضاء مجلس إدارة النقابة أنه سيترشح لمقعد النقيب.

واعتذر الفنان هاني شاكر عن المنصب بعد 30 يوليو الجاري على أن يتولى أحد الوكيلين النقابة كنقيب للموسيقيين حتى الانتخابات المقبلة لعام 2023.

النقيب الجديد لنقابة المهن الموسيقية سيظل لمدة عام واحد فقط حتى 30 يوليو من عام 2023، وفي هذا الشهر من العام المقبل سيتم فتح أبواب الترشح من جديد على مقعد النقيب، وأيضا على أعضاء مجلس الإدارة، وسيتم انتخابهم من جديد؛ وذلك لأن الفنان هاني شاكر اعتذر عن منصبه قبل 30 يوليو الحالي، فبالتالي متاح أن يكون هناك نقيب بديلا له سواء كان من خارج أعضاء المجلس أو منهما.

2022-07-20220117060447447

وكان اتحاد النقابات الفنية، قد أصدر بيانا بشأن قبول استقالة هاني شاكر، وفتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين، وجاء في البيان: ”قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية – السينمائية – الموسيقية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، في جلسته المنعقدة الاثنين الموافق 25 / 7 / 2022، وبحضور أعضاء الاتحاد.. قبول استقالة الفنان هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه“.

يذكر أن الفنان المصري مصطفى كامل كان قد أعلن ترشحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية بعد فتح أبواب الترشح الفترة المقبلة.

وقال مصطفى كامل، في تصريح لـ“فوشيا“ إن عددا كبيرا من الموسيقيين والعازفين في الأوبرا ومن شتى محافظات مصر حضروا إلى منزله، الإثنين، عقب إعلان اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز فتح باب الترشح لمنصب النقيب الذي خلا منذ أواخر يونيو الماضي في أعقاب استقالة هاني شاكر، مطالبين إياه بالترشح للمنصب؛ كونه الأنسب له حاليا.

وأوضح كامل أنه نزولا عند رغبة الموسيقيين الذين يثقون فيه تمام الثقة، وأكدوا له رغبتهم بأن يكون هو النقيب القادم، فإنه قرر الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هاني شاكر، ويتبقى له قضاء صلاة الاستخارة لتأكيد قراره حسب تعبيره.

وبين الفنان المصري أنه لم يكن ينوي الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلال الفترة الماضية لصعوبة العمل النقابي، إضافة إلى أنه قدم الكثير للنقابة ما يستطيع تقديمه بشرف ونزاهة، حتى أن السيرة الطيبة هي التي تشهد له حاليا، معقبا: ”كنت حابب أركز في شغلي الفترة الجاية وفي بيتي ومع أولادي ولكن تحت ضغط الموسيقيين مضطر أحترم كل رغباتهم وشرف ليا أكون في خدمتهم“.