عودة أغنية "للي" لمحمد منير وأكرم حسني على "يوتيوب" بعد حذفها
مشاهير أخبار المشاهير
28 يوليو 2022 20:04

عودة أغنية "للي" لمحمد منير وأكرم حسني على "يوتيوب" بعد حذفها

avatar تقوى الخطيب

عادت أغنية ”للي“ للفنان المصري محمد منير إلى منصة ”يوتيوب“، الخميس، وذلك بعد يومين على حذفها؛ بسبب الاتهامات التي طالت كاتب الأغنية وملحنها أكرم حسني.

وتصدرت أغنية ”للي“ الأعلى تداولا على ”يوتيوب“، بعد ساعات قليلة من عودتها لتحقق أرقاما قياسية في عدد المشاهدات.

واحتفل الفنان أكرم حسني مؤلف وملحن الأغنية بتصدرها، وشارك جمهوره صورا تكشف ذلك على ”يوتيوب“ ومنصات الموسيقى.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي محتفلين بعودة الأغنية، وتم تداولها على نطاق واسع.

2022-07-IMG_8296

وتزامن ظهور الأغنية على ”يوتيوب“ مع إعلان الكاتب والملحن أكرم حسني أنّه اتخذ الإجراءات القانونية ضدّ من اتهموه بالسرقة، وأنه أثبت أن الأغنيتين أصلهما فلكلور صعيدي.

وكان أكرم حسني قد قال في لقاء تلفزيوني: ”طبيعي يكون فيه تشابه لأن للي، وولد الهلالية فلكلور صعيدي، والفلكلور غير محمي بقانون حماية الملكية الفكرية لأنه تراث شعبي، وهو حق الشعب، وأيّ حد يقدر يستخدمه، وأنا عادة في شغلي بلجأ لجمعية المؤلفين عشان آخذ تصريح ومن خلال المحامي، لكن الفلكلور المتوارث لا يخضع لذلك، وأنا أخذته بتصرف“.

جاء ذلك عقب اتهام الشاعر عادل صبري لحسني، بسرقة بعض كلمات الأغنية من أغنية أخرى كان قد كتبها هو وغناها الفنان محمود المنسي بعنوان ”ولد الهلالية“.

إثر ذلك، قامت شركة أيديولوجي برودكشن (المملوكة لحسني) بحذف الأغنية، وأعلنت أنّ الحذف جاء بناءً على طلب من محمود المنسي.

وكان أكرم قد نفى منذ البداية اتهامات السرقة، إذ كتب، يوم الخميس الماضي، عبر صفحته على ”فيسبوك“، أنّ ”تشابه جملة من الأغنيةالتي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار، وهو أمر طبيعي“.

وأضاف: ”لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتاً اختار منها الكينغ 12 بيتاً، وجرى تسجيلها، فلا أعتقد اللي كتب 20 بيتاً هتقف معاه في جملة عشان يسرقها“.