يوتيوب يحذف أغنية "ولد الهلالية" لمحمود المنسي بعد تحرك أكرم حسني
مشاهير أخبار المشاهير
28 يوليو 2022 3:07

يوتيوب يحذف أغنية "ولد الهلالية" لمحمود المنسي بعد تحرك أكرم حسني

avatar محمد موسى

استجابت إدارة موقع ”يوتيوب“ لشكوى شركة الوادي للإنتاج الموسيقي، وقامت بحذف أغنية ”ولد الهلالية“، للمُغني الشاب محمود المنسي، مساء الأربعاء، بتهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وجاء هذا القرار عقب أزمة محمود المنسي والفنان أكرم حسني، بعدما وجه الأول للثاني اتهاما بسرقة لحن أغنيته ”ولد الهلالية“ التي طرحها عام 2017، مشددًا على أنه صاحب اللحن الأصلي المُستخدم في ”للي“ التي أداها الفنان محمد منير.

وكان المنسى قد اتهم حسني بأنه يتهرب من المساءلة بادعائه بأنّ اللحن فلكلور شعبي وتراث، وهو ملك للمصريين جميعا، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح، معلقا: ”لو عنده اللحن الفلكلوري يا ريت يوريهولنا ويبقى معاه النوتة الموسيقية الخاصة بيه“.

2022-07-maxresdefault-4

وقال محمود المنسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بعد حظر أغنية ”للي“ من موقع ”يوتيوب“، إنّ ”الأغنية تتقفل بالنسبالي ده مش انتصار، ده مش أكتر من توثيق للحدث و جزء من تقدير المفروض يرجع لصحابه. الحدوتة مش حدوتي بس، دي حدوتة مبدعين و ناس كتير بتحلم و بتتعب عشان ياخدوا فرصة يوّصلوا صوتهم للعالم و إنهم يغييروا مجتمعاتهم للأحسن لأن هي دي رسالة الفن“.

2022-07-19010828811658954973

وكان الفنان أكرم حسني قد استعان بمجموعة من الفيديوهات لعدد من الأغاني التي تثبت فلكلورية لحن أغنية ”للّي“ التي لحنها لمحمد منير، وذلك خلال استضافته ببرنامج ”كلمة أخيرة“ مع الإعلامية لميس الحديدي، ومن بينها أغنية الفنانة خضرة محمد خضر.

وقال أكرم حسني: ”أنا مش هقول المطرب محمود المنسي سارق أغنيته ، لأنه له حق استخدام الفلكلور، لكنه لم يكتب أنه لحن فلكلور“.

وأضاف: ”أنا احتكمت لخبراء القانون وهناك فرق بين أنك تعلن أن هذا لحنك الأصلي أو أنه مستوحى من الفلكلور، أنا قلت إن ده فلكلور، على عكس الفنان الذي اتهمني بالسرقة، سأتخذ إجراءات قانونية بعد التشهير بي“.

وعن سبب حذف الأغنية، ذكر أن الفنان محمود المنسي قدم ورقة قال فيها إن لحن الأغنية منسوب إليه، واليوتيوب يتبع نظام الأسبقية في الشكوى“

وكان الفنان محمود المنسي قد قال في فيديو مصور: ”إن أول أغنية من إنتاجي كانت بعنوان ولد الهلالية.. بصراحة أنا مضايق جدا من بعد ما نزلت أغنية محمد منير (للّى) وفوجئت إن اللحن بتاعها (كوبي بست) من أغنيتي.. أنا مش طالع أتهم حد بعينه ولا محتاج تبريرات زى توارد الأفكار أو توارد الألحان.. لأن الفنان محمد منير فنان كبير وله تاريخ مشرف وأنا من عشاقه.. وأكرم حسني فنان مبدع.. لكن بعيدا عن آرائنا الشخصية أنا متمسك بحقي الأدبي جدا“.