هل دانا العتيبي من أصول عربية بالفعل؟
مشاهير أخبار المشاهير
25 يوليو 2022 15:08

هل دانا العتيبي من أصول عربية بالفعل؟

avatar تقوى الخطيب

بعد مرور 5 أيام على مقتلها، شكك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تكون اليوتيوبر دانا العتيبي من أصل عربي.

ورغم مزاعم دانا السابقة بأن أصولها عربية وسعودية على وجه التحديد، واستخدامها لعلم المملكة ورموز سعودية أخرى في ظهورها بمقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه تم التشكيك في ذلك، خاصة وأنها زعمت أيضا أن أصولها عراقية، وفي وقت لاحق قالت إنها مغربية.

ولم تُصدِر أي من سفارة السعودية أو العراق أو المغرب في واشنطن أي بيان أو تعليق حول الجريمة كما يحدث عادةً عند وقوع جرائم مماثلة ضد مواطني هذه الدول، حتى بعد عدة أيام من وفاتها وتصدّرها حديث الرأي العام العالمي، وهو ما يعتبر دليلا رسميا من هذه الدول بعدم انتساب دانا لها.

كما نفى العديد من المغردين، انتساب الشابة التي يُعتقد أنها من أصول أميركية جنوبية، إلى دول عربية، وعدم تحدثها بالعربية، مشيرين إلى أنها استخدمت رموزا عربية بهدف الشهرة وجذب المتابعين وتحقيق المشاهدات.

2022-07-62de75534c59b757663de678

وأضافوا أنها ليست الوحيدة التي تستخدم رموزا عربية، حيث يشبه سلوك الشابة الراحلة نساء أجنبيات أخريات يستخدمن رموز دول لا ينتمين إليها في مقاطع فيديو خادشة، بهدف جذب متابعين من تلك الدول.

وحتى هذه اللحظة لا يعرف عن دانا رسميا إلا أنها تحمل الجنسية الأمريكية فقط.

من جانبها، بدأت والدة دانا والتي تدعى ناتاليا سيسبيديس، والتي يشير اسمها لكونها من أصول أميركية جنوبية بحملة لجمع تبرعات على الإنترنت.

وقالت دانا العتيبي في أحد مقاطعها إن والدها سعودي من مدينة الرياض، لكنها تؤكد أنها لم تكن لها صلة بوالدها منذ كانت طفلة في العاشرة من عمرها.

وفي المقطع تقول دانا العتيبي، إن والدها أراد تربيتها تربية إسلامية محافظة، لكن والدتها وهي كولومبية رفضت ذلك ليتركها الوالد وينقطع عنهما منذ ذلك الحين.

وتضيف أنها بعد ذلك ربتها والدتها المسيحية، حيث ترعرعت في الولايات المتحدة الأميركية.

وقتلت اليوتيوبر، دانا العتيبي، الأربعاء الفائت، على يد زوجها السابق، براينت تيخادا كاستيلو، حيث سدد لها عدة طعنات في هاواي الأميركية.

2022-07-IMG_8209

وذكرت وسائل إعلام أن دانا كانت حاملا في شهرها الثالث، مشيرة إلى أن زوجها جندي في مشاة البحرية الأمريكية، وقد قام بطعنها حتى الموت على طريق سريع في هاواي.

ووقعت الجريمة بعد شجار حاد بين دانا العتيبي، التي تبلغ من العمر 27 عاما، وزوجها السابق 29 عاما، الذي نشرت من قبل عبر يوتيوب مقاطع تشتكي من تعنيفه لها.

وحاول أحد الشهود إسعاف دانا العتيبي، في مكان الحادث لكنها كانت في اللحظات الأخيرة، وأعلن وفاتها فور نقلها إلى المستشفى، بينما هرب زوجها إلى الغابة لكن الشرطة ألقت القبض عليه.