أنجلينا جولي تفوز بالجولة الأخيرة من معركة "شاتو ميرافال" ضد براد بيت
مشاهير أخبار المشاهير
24 يوليو 2022 11:22

أنجلينا جولي تفوز بالجولة الأخيرة من معركة "شاتو ميرافال" ضد براد بيت

avatar سعد يوسف

أصدرت محكمة أمريكية قرارا لصالح النجمة العالمية أنجلينا جولي في الجولة الأخيرة من معركتها القضائية ضد زوجها السابق الممثل براد بيت، حول ملكية مصنع شاتو ميرافال للنبيذ.

وكان براد بيت قد اتهم أنجلينا جولي بالتأثير في سمعته التجارية وعرقلة مصالحه المالية، بعد بيع حصتها في المصنع من دون علمه لرجال أعمال آخرين، حيث اعتبر عملية البيع انتهاكا لاتفاقية تنص على أنه لا يجوز لأي طرف بيع حصته دون موافقة الطرف الآخر، وفقا لمجلة فانتي فاير.

2022-07-BeFunky-collage-2022-07-24T140919.403

وفي خضم معركة الطلاق طويلة الأمد بين الثنائي الأشهر عالميا، قامت أنجلينا جولي خلال العام الماضي ببيع حصتها والتي هي عبارة عن نصف المصنع لشركة يديرها الملياردير الروسي يوري شيفلر، الذي يمتلك شركة ”فودكا“ الروسية.

وادّعى محامو براد بيت آنذاك أن أنجلينا جولي باعت حصتها من أجل إلحاق الضرر بموكلهم، وقدموا العديد من المستندات للمحكمة لتأكيد ذلك، مشيرين إلى أن ”الأوليغارش الروس“ لديهم ”نوايا سامة“ وخططوا للسيطرة الكاملة على المصنع.

وطلب فريق أنجلينا جولي القانوني من المحكمة الاطلاع على مستندات تتعلق بشركات براد بيت، الأمر الذي سعى محامي براد بيت جاهدا إلى تجنبه، وحاول إقناع المحكمة برفض طلب الأوراق والمراسلات، لكن قاضي مقاطعة لوس أنجلوس أصر على أن يسلم براد بيت وشركاؤه الأوراق المطلوبة لهيئة المحكمة؛ لأن الطلب لا يحتمل التأجيل حتى استئناف الحكم.

وقال وكيل أعمال أنجلينا جولي: إن ”براد بيت يتصرف من منطلق الغضب من خلافاته السابقة مع أنجلينا جولي مما يعيق الحس التجاري السليم لديه“، مضيفا: ”أي إنسان عاقل سيكون سعيدا بعقد شراكات جديدة في أعماله“.

وأوضح أن ”الشركة تقدم فرصاً هائلة لتنمية الأعمال التجارية، لكنه فقط لا يستطيع إدراك ذلك بسبب كراهيته لجولي“.

محامي براد بيت، قال إن الصفقة في مجملها غير منطقية، بدليل أن موكله رفض عرض بيع شاتو ميرافال من الأساس أثناء زواجه من أنجلينا جولي، موضحا أن فكرة بيع جزء كبير من العمل من أجل توزيع أفضل، تتعارض مع خطته الطويلة الأمد للمشروع، والتي تتمثل في إعادة الأرباح إلى الشركة.

2022-07-BeFunky-collage-2022-07-24T141723.647

يذكر أن بيت وجولي اشتريا عقار ”شاتو ميرافال“ الذي تبلغ مساحته 1200 فدان العام 2012، مقابل 60 مليون دولار. وكان من بين جيرانهم في ذلك الوقت ديفيد وفيكتوريا بيكهام وجوني ديب.

وبالإضافة إلى كروم العنب، يحتوي العقار على بساتين الزيتون وغابات الصنوبر وبحيرة خاصة وبعض النوافير وخندق مائي. وقام الزوجان اللامعان في هوليوود بإجراء بعض التحديثات على العقار حيث أضافا إليه مهبط لطائرات الهليكوبتر.